السبت 20 أبريل 2024

فولكس فاجن تكشف أخيرًا عن السيارة تاوس

volks wagen taos 1
حجم الخط: ع ع ع

كانت فولكس فاجن قد أعلنت في شهر سبتمبر الماضي أنها ستطلق SUV جديدة تحمل اسم تاوس، وبدأت حملة من التشويق عبر صور تشويقية تنشرها للسيارة ليتابعها عملاؤها المتحمسون، وصرّحت أن الإطلاق الرسمي للسيارة الجديدة سيكون في الثالث من أكتوبر، وقد تم إطلاق السيارة أخيرًا!

تندرج تاوس تحت السيارة تيجوان، وهي جزء من استراتيجية فولكس فاجن لمضاعفة عدد سياراتها الـSUV، ويعود اسم "تاوس" الذي تحمله إلى مدينة تاوس المكسيكية، وهي مدينة صغيرة تقدم أشياء كثيرة من المغامرات إلى الفنون والتصميم والمأكولات الرائعة، ما يعكس بالضبط الروح التي تقدمها السيارة، فهي صغيرة لكن لديها الكثير لتقدمه.

تبدو بصمات فولكس فاجن واضحة على الجسم الخارجي للسيارة تاوس، فهي تأتي بغطاء محرك منحوت وإضاءة LED قد يذكّرك تصميمها بمصابيح السيارة أطلس كروس سبورت، ويمتد فوقها أفقيًا خط فضي لامع من الكروم هو الذي رأيناه في الصورة التشويقية التي نُشرت للسيارة منذ أيام. وتساهم فتحتا التهوية على جانبي المقدمة بحجمهما الكبير في إضفاء ملامح القوة على السيارة. وتحمل هذا الجسم عجلات من سبائك الألومنيوم مقاس 17 بوصة، مع توافر مقاسات 18 و19 بوصة.

في الداخل تأتي تاوس بتصميم عصري، والملاحظ أن الخطوط بسيطة وأفقية موحية بالاتساع، ويفصل تصميم لوحة القيادة بين الشاشة اللمسية ومفتاح التحكم في مكيف الهواء، أما المقاعد فتأتي بلونين سواء كانت مكسوة بالقماش كتجهيز قياسي أو بالجلد الفاخر.، ويتميز المقعدان الأماميان بميزة التدفئة والتهوية.

وتتوافر في تاوس مجموعة من المميزات التكنولوجية، من بينها أحدث نظام للمعلومات والترفيه من فولكس فاجن، مع إمكانية توافر شبكة إنترنت لاسلكي Wi-Fi، ويقترن نظام المعلومات والترفيه بشاشة لمسية مقاس 8 بوصات مع التحكم الصوتي، بالإضافة إلى نظام صوت BeatsAudio® مع ثمانية مكبرات صوت.

وتتوافر مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، منها نظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح الذاتي، ومراقبة النقطة العمياء، والحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في التطواف، ويتوافر أيضًا التحكم في الشعاع العالي ونظام الإضاءة الأمامية التكيفية.

وتدعم فولكس فاجن سيارتها بمحرك سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو قادر على توليد 158 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات في طراز الدفع بالعجلتين الأماميتين، أما في طراز الدفع الرباعي فيتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024