الخميس 18 أبريل 2024

الاتحاد الأوروبي يمنع استخدام تمثال "روح النشوة" المضيء في سيارات رولز رويس!

IMG-20201014-WA0131
الاتحاد الأوروبي يمنع استخدام تمثال "روح النشوة" المضيء في سيارات رولز رويس!
حجم الخط: ع ع ع

عندما صدرت لوائح التلوث الضوئي الجديدة الخاصة بالاتحاد الأوروبي، بالتأكيد لم يتخيل مالك أي سيارة رولز رويس أن تتأثر تحفته الثمينة بمثل هذه اللوائح من قريب أو بعيد.. ولكن للأسف "جاءت القرارات بما لا يشتهي مالكو السيارات" فمن الآن وصاعدًا سيتم إزالة التمثال المتوهج للسيدة الطائرة على مقدمة سيارات رولز رويس في دول أوروبا!

فمع قواعد السلامة المحدثّة الخاصة بسيارات الاتحاد الأوروبي كجزء من حملة "التلوث الضوئي"، تشير التوجهات الجديدة إلى أن الزخارف والحلي المضيئة على غطاء المحرك لم تعد قانونية.. وتنفيذًا لهذه اللوائح الجديدة سيتم إزالة تمثال "روح النشوة" المضيء الذي يزين مقدمة السيارة عند حافة غطاء المحرك، وذلك في سيارات دول الاتحاد الأوربي فقط، بينما تحلق السيدة المضيئة بحرية في مقدمة سيارات رولز رويس في باقي أنحاء العالم.

وبعد فصل التمثال المضيء من السيارة، تبحث الشركة في تقديم تعويض مناسب لعملائها إما باسترداد قيمة التمثال الذي يقدر بنحو 3500 جنيه استرليني، أو استبداله بتمثال مطلي بالفضة، أو اختيار ميزة أخرى من قائمة رولز رويس.

كانت رولز رويس –التابعة للعملاقة الألمانية BMW- قد قدمت تمثال "روح النشوة" الذي يضيء في الظلام منذ نحو أربع سنوات، حيث ظهر أول مرة في السيارة الاختبارية الكهربائية ذاتية القيادة 103EX في عام 2016، وبعدها تم إتاحته كاختيار إضافي في الطرازات.

وجاء التمثال مصنوعًا بمؤثرات بلورية حديثة بحيث يتوهج عند مقدمة السيارة كتاج من الضوء عند تشغيل الإضاءة الترحيبية والسيارة متوقفة.. وكان متاحًا في جميع طرازات العلامة التجارية البريطانية ومنها: "فانتوم"، طرازات "رايث" الرياضية، طراز "داون" الكابريوليه، وحتى "كولينان" للطرق الوعرة، وكانت "جوست" هي الأحدث في المجموعة والتي يبدأ سعرها من 250,000 جنيه استرليني.

أوضح متحدث باسم رولز رويس في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" أن الصانعة البريطانية قد أرسلت للتجار نشرة في فبراير 2019 بشأن عدم توفر تمثال "روح النشوة" الغير مضاء في قائمة الاختيارات أمام العميل ولم يعد متاحًا للبيع، ولكنهم مضطرون لإزالة التمثال بموجب القانون.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024