عالم السيارات

12 ربيع الأول 1442 28 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مرسيدس تقدم السيارة الاختبارية EQC 4x4²
هبة القاضي
# الثلاثاء , 13 أكتوبر 2020 04:37 م
مرسيدس تقدم السيارة الاختبارية EQC 4x4²
مرسيدس تقدم السيارة الاختبارية EQC 4x4²

 

 

لا تكف مرسيدس بنز عن تطوير سياراتها وابتكار الجديد، وهي تفعل ذلك لتحافظ بالطبع على ريادتها في عالم السيارات، وليبقى عملاؤها دومًا في انتظار كل جديد. وهي تقدم لهم هذه المرة سيارة اختبارية كهربائية مخصصة للطرق الوعرة، لتثبت أن الكهرباء ليست للطرق الممهدة في شوارع المدن فقط، بل يمكنها أن تذهب أبعد من ذلك.

تأتي السيارة بتصميم له ملامح ضخمة موحية بالقوة، فالشبكة الأمامية واسعة يحيطها إطار عريض من الكروم اللامع، وتندمج على جانبيها مصابيح أمامية ضخمة، بينما يبدو جانبا المصد كبيران بما يناسب ملامح السيارة، أما غطاء المحرك فهو قصير مع حافة مستديرة، ويبلغ ارتفاع السيارة 2.93 متر.

تستطيع EQC 4x4² أن تنطلق عبر الرمال في المناطق الصحراوية وعلى الشواطئ والتضاريس الصخرية وعبر الجداول الجبلية.. باختصار هي قادرة على الانطلاق بركابها على جميع أنواع الطرق والتضاريس، ويمكن قطر أي غرض فيها مع تركيب حامل على السقف، ما يعني أنها مناسبة تمامًا لمحبي التخييم الذين يصطحبون معهم في رحلاتهم أغراضًا كثيرة.

وتنطلق السيارة على عجلات مقاس 20 بوصة تضيف إلى قدرتها على الثبات على جميع التضاريس، وهي تتناغم مع لون جسم السيارة الرمادي المعدني غير اللامع وأقواس العجلات السوداء.

وهناك ميزة صوتية في السيارة الاختبارية الجديدة هي النظام الصوتي الذي يعطي السائق ملاحظات حول نظام السيارة وركنها، بالإضافة إلى صوت قيادة تفاعلي يتأثر بعوامل مختلفة مثل مضع دواسة الوقود أو السرعة، وقد استخدمت مرسيدس المصابيح الأمامية كسماعات خارجية في الوقت نفسه.

لم تكشف مرسيدس عن تفاصيل أداء السيارة الكهربائية، كما لم تعلن إن كانت تنوي إدخالها خطوط الإنتاج في وقت لاحق، أم تكتفي بعرضها وإثبات أنها قادرة على وضع الكهرباء على الطرق الوعرة.

 

 
#
  • تعليقات Facebook