الجمعة 19 أبريل 2024

مرسيدس تقدم السيارة الاختبارية EQC 4x4²

Mercedes-Benz-EQC_4x4-2_Concept-2020-1024-02
مرسيدس تقدم السيارة الاختبارية EQC 4x4²
حجم الخط: ع ع ع

لا تكف مرسيدس بنز عن تطوير سياراتها وابتكار الجديد، وهي تفعل ذلك لتحافظ بالطبع على ريادتها في عالم السيارات، وليبقى عملاؤها دومًا في انتظار كل جديد. وهي تقدم لهم هذه المرة سيارة اختبارية كهربائية مخصصة للطرق الوعرة، لتثبت أن الكهرباء ليست للطرق الممهدة في شوارع المدن فقط، بل يمكنها أن تذهب أبعد من ذلك.

تأتي السيارة بتصميم له ملامح ضخمة موحية بالقوة، فالشبكة الأمامية واسعة يحيطها إطار عريض من الكروم اللامع، وتندمج على جانبيها مصابيح أمامية ضخمة، بينما يبدو جانبا المصد كبيران بما يناسب ملامح السيارة، أما غطاء المحرك فهو قصير مع حافة مستديرة، ويبلغ ارتفاع السيارة 2.93 متر.

تستطيع EQC 4x4² أن تنطلق عبر الرمال في المناطق الصحراوية وعلى الشواطئ والتضاريس الصخرية وعبر الجداول الجبلية.. باختصار هي قادرة على الانطلاق بركابها على جميع أنواع الطرق والتضاريس، ويمكن قطر أي غرض فيها مع تركيب حامل على السقف، ما يعني أنها مناسبة تمامًا لمحبي التخييم الذين يصطحبون معهم في رحلاتهم أغراضًا كثيرة.

وتنطلق السيارة على عجلات مقاس 20 بوصة تضيف إلى قدرتها على الثبات على جميع التضاريس، وهي تتناغم مع لون جسم السيارة الرمادي المعدني غير اللامع وأقواس العجلات السوداء.

وهناك ميزة صوتية في السيارة الاختبارية الجديدة هي النظام الصوتي الذي يعطي السائق ملاحظات حول نظام السيارة وركنها، بالإضافة إلى صوت قيادة تفاعلي يتأثر بعوامل مختلفة مثل مضع دواسة الوقود أو السرعة، وقد استخدمت مرسيدس المصابيح الأمامية كسماعات خارجية في الوقت نفسه.

لم تكشف مرسيدس عن تفاصيل أداء السيارة الكهربائية، كما لم تعلن إن كانت تنوي إدخالها خطوط الإنتاج في وقت لاحق، أم تكتفي بعرضها وإثبات أنها قادرة على وضع الكهرباء على الطرق الوعرة.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024