عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سكودا تعلن نيتها طرح نسخة كوبيه من السيارة إينياك iV الكهربائية
هالة القاضي
# الثلاثاء , 13 أكتوبر 2020 01:42 م
سكودا تعلن نيتها طرح نسخة كوبيه من السيارة إينياك iV الكهربائية
سكودا تعلن نيتها طرح نسخة كوبيه من السيارة إينياك iV الكهربائية

 

 

أطلقت سكودا سيارتها الـSUV رسميًا في بداية سبتمبر الماضي، وقد كان إطلاقًا افتراضيًا عبر الإنترنت استجابةً لظروف الإغلاق والتباعد الاجتماعي التي فرضها وباء فيروس كورونا، وهو إطلاق جاء بعد حملة من التشويق والإثارة شنتها سكودا على متابعيها واستخدمت فيها صورًا تشويقية للسيارة. لكن يبدو أن المفاجآت لن تنتهي.

فقد أعلنت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن أنها ستطلق نسخة كوبيه من إينياك، تمامًا كما تفعل فولكس فاجن مع السيارة ID 4 التي تأتي في إصدار SUV وآخر كوبيه. وربما يكون ذلك راجعًا إلى أن كلتا السيارتين تأتيان على منصة MEB التي تتميز بالمرونة لأنماط الهياكل المختلفة. وقد شوهدت النسخة التجريبية من إينياك الكوبيه تُجري اختباراتها على الطريق، وبالطبع التقطت عدسات المصورين لقطات تجسسية لها.

في الصور تبدو السيارة متطابقة إلى حد كبير مع إينياك الـSUV، لكنها تتمتع بخط سقف منحنٍ إلى الخلف بشكل شديد الانحدار، وباب خلفي قصير.

وسوف تستخدم إينياك الكوبيه مجموعة من المحركات تبدأ بمحرك بقوة 177 حصانًا مع دفع خلفي، ومحرك بقوة 302 حصان بدفع رباعي.

وللسيارة إينياك الـSUV مدى يبلغ 340 كيلومترًا اعتمادًا على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن، ويتوافر خيار له مدى يبلغ 510 كيلومترات، وعندما يفرغ شحن البطارية يمكن إعادة الشحن إلى 80% في 38 دقيقة بفضل قدرات الشحن السريع، وليس من الواضح بعد إن كانت النسخة الكوبيه ستحصل على نفس الأداء.

 
#
  • تعليقات Facebook