عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية سيارات مشاهير
تويوتا ميراي تنضم لأسطول سيارات بابا الفاتيكان
عُمر عبد المقصود
# الإثنين , 12 أكتوبر 2020 03:45 م
تويوتا ميراي بمحرك هيدروجيني تنضم لأسطول سيارات بابا الفاتيكان
تويوتا ميراي بمحرك هيدروجيني تنضم لأسطول سيارات بابا الفاتيكان

 

 

تعاونت عملاق صناعة السيارات اليابانية "تويوتا" مع مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في اليابان لتزويد قداسة البابا "فرانسيس" بابا الفاتيكان، بمجموعة جديدة من السيارات، لتنضم لأسطول سياراته الحالي.

وأعلنت تويوتا عن انضمام فردٍ جديدٍ ضمن عائلة سيارات البابا وهي تويوتا "ميراي - Mirai" أحدث سيارات الدفع الرباعي في الفاتيكان والتي تعمل بالهيدروجين، والتي تقول عنها الولاية البابوية أنها ستؤمن مخاوف البابا بشأن تغير المناخ.

وكعادة كل سيارات البابا قبلها، ستتميز  Miraiببعض التعديلات لتناسب احتياجات البابا، حيث يبدو التعديل الأكثر وضوحًا من خلال الصور المطروحة للسيارة نهاية خلفية مُعاد تصميمها بمقعد مرتفع مع حواجز زجاجية جانبية وأمامية وخلفية أشبه بالصندوق لضمان أمان البابا، وفي ذات الوقت تسمح لأتباع البابا برؤيته بوضوح أثناء ظهوره العلني.

تتمتع سيارة البابا الجديدة أيضًا بنظام إضاءة LED، وزوج من أعلام دبلوماسي الفاتيكان في مقدمة السيارة، وزوج آخر من علامات الفاتيكان المذهبة بالإضافة إلى درجة سلم مريحة مثبتة على عتبة الباب الخلفي، للسماح للبابا بالوصول السهل إلى الجزء الخلفي من سيارته.

محرك تويوتا ميراي يعمل بالكهرباء، ويولد قوة 153 حصانًا وتم تغذيته بواسطة مولد كهربائي يعمل بالهيدروجين، وتقول تويوتا إن مجموعة نقل الحركة توفر نطاق سير أقصى يبلغ حوالي 500 كيلومتر، وبما أن مجموعة نقل الحركة تولد الكهرباء عن طريق الجمع بين الهيدروجين والهواء المحيط، فإن الانبعاثات الوحيدة المتولدة من السيارة هي الماء.

 
#
  • تعليقات Facebook