عالم السيارات

11 ربيع الأول 1442 27 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الملامح النهائية لجراند شيروكي القادمة قبل الإعلان الرسمي لها
أمنية صلاح الدين
# السبت , 10 أكتوبر 2020 07:21 م
الملامح النهائية لجراند شيروكي القادمة قبل الإعلان الرسمي لها
الملامح النهائية لجراند شيروكي القادمة قبل الإعلان الرسمي لها

 

 

أسابيع مضت منذ أن تم رصد النموذج الجديد لجراند شيروكي تحت أغطية لإخفاء ملامحه، ولكن هذا التمويه لم يمنع البعض من وضع تصور عام لشكل السيارة القادمة. ومؤخرًا تم إزالة الأغطية أخيرًا فظهرت ملامح السيارة بشكل أكثر وضوحًا لتقدم مزيد من التفاصيل وتؤكد ما تم توقعه مسبقًا.

جاءت الواجهة العلوية لجراند شيروكي تحمل تشابهًا قويًا مع جراند واجونير الاختبارية، خاصة تصميم المصابيح الرشيقة والشبكة الأمامية ذات الفتحات الرأسية السبعة، والتي يبدو أنها لن تنحدر إلى الجزء السفلي من الواجهة كما كان متوقع سابقًا. أما في الأسفل فتظهر فتحات التهوية الجانبية في تصميمها الجديد يعلوها صف أفقي من الكريستالات الصغيرة التي تتوهج بتقنية LED.  

في الخلف يظهر التصميم أيضًا مشابه لجراند واجونير الاختبارية، حيث تتألق المصابيح الخلفية بتصميمها الرشيق وتمتد أطرافها إلى جانبي السيارة من الخلف، ولكنها تختلف عن السيارة الاختبارية في الاكتفاء بموقعها على الجانبين، بينما تتصل المصابيح الخاصة بواجونير مع بعضها بخط أفقي يمر عبر باب الصندوق الخلفي. وفي الأسفل تبرز فتحتا العادم بوضوح على الجانبين في شكل "شبه منحرف".

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية للسيارة فقد كانت الصور التجسسية السابقة مع تصريحات بعض المصادر قد ساهما معًا في وضع تصور يكشف كثير من تفاصيلها بالفعل. ويكتمل تطبيق مفهوم الفخامة في اللمسات الخشبية التي تمتد عبر لوحة القيادة وكذلك ألواح الأبواب، بخلاف شاشة اللمس التي تستقر في المنتصف وأسفلها بقية المفاتيح والأزرار الأخرى للتحكم في أنظمة السيارة المتطورة.

وكانت بعض المصادر قد صرحت مسبقًا أن الجيل القادم من سيارات الدفع الرباعي سيتم بناؤه على نفس المنصة الموجودة في سيارتي ألفا روميو: جوليا وستيلفيو، وهذا يعني الاعتماد على قاعدة عجلات أكثر طولاً وبالتالي توفير صف ثالث من المقاعد.

الجدير بالذكر أن السعر الرسمي لجراند شيروكي LTD الحالية في مصر هو 1,100,000 جنيه، حيث تنطلق في الجيل الرابع منها والذي كان قد تم الكشف عنه في 2011.

وكانت تقارير في الخارج قد أشارت مسبقًا إلى موعد الكشف عن جراند شيروكي الجديدة عالميًا خلال هذا العام كطراز 2021، إلا أن أزمة وباء كورونا قد أثرت على صناعة السيارات بأكملها. وبقي الآن الكشف الرسمي عن السيارة إما بنهاية هذا العام أو مطلع العام الجديد 2021.

 
#
  • تعليقات Facebook