عالم السيارات

16 رجب 1442 27 فبراير 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
هل تعيد متسوبيشي سيارتها لانسر إلى خطوط الإنتاج؟
هبة القاضي
# الجمعة , 09 أكتوبر 2020 05:30 م
هل تعيد متسوبيشي سيارتها لانسر إلى خطوط الإنتاج؟
هل تعيد متسوبيشي سيارتها لانسر إلى خطوط الإنتاج؟

تعتبر السيارة لانسر واحدة من أشهر سيارات ميتسوبيشي وأكثرها شعبية، لذلك لم يكن غريبًا أن يفتقدها كثيرون حين قررت الصانعة اليابانية أن يكون طراز 2017 آخر طراز منها تشهده الأسواق.

وكانت ميتسوبيشي أعلنت منذ ثلاثة أعوام أنها تنوي إيقاف إنتاج لانسر، لتستطيع التركيز على قطاع سيارات الـSUV والكروس أوفر التي ازداد الطلب عليها حول العالم، وأوضحت أن مواردها المالية لا تكفي للتركيز على ذلك القطاع وتطوير السيارة السيدان في نفس الوقت.

ولا شك أن كثيرين في السوق المصرية تحديدًا يفتقدون السيارة التي تنتشر في شوارع مصر، فماذا لو عادت لانسر إلى الحياة؟ كيف ستبدو؟ خصوصًا أن ميتسوبيشي قد دخلت في شراكة مع تحالف رينو نيسان، وأن إنتاج لانسر لم يتوقف في تايوان، ما جعل كثيرين يأملون عودة السيارة إلى العالم ذات يوم. أحد الفنانين تخيل كيف ستبدو لانسر في إصدارها الجديد.

تخيل الفنان أن تحصل لانسر على شبكة أمامية متسعة مع شبكة سفلية تزيد الإيحاء باتساع الشبكة ويحيطهما إطار واحد من الكروم اللامع، وتندمج على جانبي الشبكة مصابيح أمامية بتصميم ضيق يعزز الإيحاء بحدة ملامح السيارة، بينما تتوزع الخطوط المحفورة على جانبيها لتحسين ديناميكيتها الهوائية، أما في المؤخرة فتأتي المصابيح بتصميم يزيد إلى أناقة السيارة، مع فتحتي عادم بشكل مستطيل.

وإذا عادت لانسر إلى الحياة، فقد تحصل على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر بقوة 130 حصانًا. فهل تفعلها ميتسوبيشي وتعيد سيارتها إلى خطوط الإنتاج؟ أم أن عقارب الساعة لا تعود إلى الوراء؟

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا