عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
جنرال موتورز تستثمر في تقنية عرض الصور المجسمة على الزجاج الأمامي
هبه القاضي
# الخميس , 08 أكتوبر 2020 02:42 م
جنرال موتورز تستثمر في تقنية عرض الصور المجسمة على الزجاج الأمامي
جنرال موتورز تستثمر في تقنية عرض الصور المجسمة على الزجاج الأمامي

 

 

لا تتوقف التكنولوجيا عند حد، ولا نكون مبالين حين نقول إنه مع كل يوم يمر تتطور تقنية موجودة بالفعل تظهر تقنية جديدة.. وعالم السيارات ليس بعيدًا عن ذلك، فالتكنولوجيا جزء أساسي منه.. وبعد أن صارت تقنية العرض على الزجاج الأمامي HUD متاحة في كثير من السيارات، حان الوقت لتتطور إلى بث مجسم ثلاثي الأبعاد.

تعمل على التقنية الجديدة شركة Envisics، وهي شركة ناشئة غير معروفة إلى حد كبير، وتستثمر فيها جنرال موتورز بالإضافة إلى عدة شركات سيارات أخرى، ليبلغ إجمالي الاستثمارات 50 مليون دولار.

تدمج التقنية الجديدة الواقع الآلي مع تقنية العرض على الزجاج الأمامي HUD، بحيث يمكن إضاءة المخاطر مثل المشاة والمركبات الأخرى من خلال استخدام صورة ثلاثية الأبعاد، كما يمكن إضاءة المكان الذي يجب أن يكون فيه السائق على الطريق مع أسهم حيث ينبغي أن ينعطف.

وعلى عكس شاشة العرض التقليدية، لا تحتوي طريقة العرض ثلاثية الأبعاد على نقطة بؤرية ثابتة، بل تتحرك مع تحرك السيارة على الطريق، لكنها تشترك مع طريقة العرض التقليدية في كون ذلك يتم على الزجاج الأمامي ليكون في مستوى نظر السائق فلا يحوّل عينيه عن الطريق، ما يضمن سلامته.

تحصل التقنية الجديدة على البيانات التي تعرضها عن طريق كاميرات وأجهزة استشعار مدمجة في جسم السيارة، يضيفها صانعو السيارات ثم تقترن بتقنية Envisics.

وليست تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن تقنية مماثلة، ففي عام 2018 أعلنت بورش وهيونداي أنهما تستثمران في شركة ماشئة مماثلة تسمى WayRay تعمل على تطوير تقنية لدمج الواقع الآلي في تقنية العرض على الزجاج الأمامي HUD.

 
#
  • تعليقات Facebook