عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تويوتا وباناسونيك تتعاونان في مجال بطاريات السيارات الهجينة
هبة القاضي
# الخميس , 08 أكتوبر 2020 01:59 م
تويوتا وباناسونيك تتعاونان في مجال بطاريات السيارات الهجينة
تويوتا وباناسونيك تتعاونان في مجال بطاريات السيارات الهجينة

 

 

لم تعد السيارات الهجينة مجرد خيار على الهامش، بل تهتم بها شركات السيارات باعتبارها خيارًا قليل الانبعاثات بما يحافظ على البيئة التي صار لها أنصارها في كل مكان. وفي هذا الطار أكدت شركتا تويوتا وباناسونيك تعاونهما لإنتاج بطاريات ليثيوم أيون منشورية للسيارات الكهربائية والهجينة في مصنع غرب اليابان اعتبارًا من عام 2022.

ستصنع البطاريات شركة Prime Planet Energy & Solutions التي تأسست في أبريل، والتي تمتلك تويوتا حصة 51% منها بينما تمتلك باناسونيك الحصة المتبقية. ووفقًا للشركتين فإن مصنع باناسونيك في محافظة توكوشيما اليابانية ستكون لديه القدرة لإنتاج نحو500 ألف بطارية سنويًا.

وقال الشريكان في بيان: "بما أن كهربة السيارات أمر لا بد منه في معالجة القضايا البيئية مثل الاحتباس الحراري وتلوث الهواء، فمن المتوقع أن تستمر سوق السيارات الكهربائية العالمية في النمو بسرعة".

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن تعاون تويوتا وباناسونيك من خلال مشروعهما المشترك Prime Planet Energy & Solutions الذي يوظف ما يقارب 5600 فرد، ففي فبراير أعلنت الشركتان للمرة الأولى مشروعهما المشترك، وقالتا إنهما ستبدآن إنتاج بطاريات الليثيوم أيون للسيارات الكهربائية.

وعلى عكس البطاريات الليثيوم أيون الأسطوانية التي يستخدمها العديد من المركبات الكهربائية، بما فيها سيارات تسلا موتورز، فن البطاريات المنشورية تكون مربعة الشكل. وقد وافقت تويوتا وباناسونيك على دراسة جدوى مشروع مشترك ينتج بطاريات منشورية.

 
#
  • تعليقات Facebook