عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
"تخفيض أم تثبيت؟".. ترقب لإعلان البترول أسعار البنزين الجديدة في مصر
هالة القاضي
# الأربعاء , 07 أكتوبر 2020 01:14 م
"تخفيض أم تثبيت؟".. ترقب لإعلان البترول أسعار البنزين الجديدة في مصر
"تخفيض أم تثبيت؟".. ترقب لإعلان البترول أسعار البنزين الجديدة في مصر

 

 

 

حالة من الترقب يشهدها الشارع المصري قبل إعلان أسعار البنزين الجديدة، والمفترض أن تعلنها وزارة البترول والثروة المعدنية قبل يوم 10 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد انتهاء لجنة التسعير التلقائي للوقود منها.

الجدير بالذكر أن الأسعار الجديدة من المفترض العمل بها بدءًا من شهر أكتوبر 2020 وصولًا إلى يناير من العام المُقبل 2021، مع العلم أن اللجنة أقرت تثبيت الأسعار خلال اللجنة الأخيرة لها والتي تم عقدها يوليو الماضي.

ومن جانبه توقع أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، تثبيت أسعار البترول والوقود خلال الفترة المقبلة، لافتًا أن لجنة تسعير الوقود لن تضطر إلى إقرار زيادة أو تخفيض عليها.

وأشار كمال خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن هناك تحسن في حجم  الإنتاج المحلي من المحروقات بشكل عام، بالإضافة إلى ثبات كمية الواد البترولية المستوردة من الخارج، مشيرًا أن المعطيات السابقة تُشير بأنه سيتم تثبيت أسعار البنزين والوقود خلال اجتماع اللجنة.

ووفقًا للأسعار الأخيرة التي أعلنتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، في يوليو الماضي ، فإن سعر البترول 6,25 جنيه للتر الواحد من بنزبن 80، و7,50 جنيه للتر البنزين 92، و8,5 جنيه للتر البنزين 95، بينما جاء سعر السولار عند 6,75 جنيه للتر.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا