عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
SUV فاخرة جديدة من فينفاست تنضم إلى القائمة
هبة القاضي
# الثلاثاء , 06 أكتوبر 2020 05:56 م
SUV فاخرة جديدة  من فينفاست تنضم إلى القائمة
SUV فاخرة جديدة من فينفاست تنضم إلى القائمة

 

 

زاد الإقبال في السنوات الأخيرة على السيارات التي تنتمي إلى فئة الـSUV، وواكبت شركات السيارات ذلك الإقبال بتحديث طرازاتها الموجودة فعلاً أو إضافة سيارات جديدة إلى القائمة، والبعض تخطى ذلك بإصدار سيارات SUV فاخرة مثل بنتلي التي أطلقت سيارتها الفاخرة بنتايجا.. والآن تضيف شركة فينفاست VinFast الفيتنامية الناشئة سيارتها President إلى قائمة السيارات الفاخرة.

صممت شركة بينينفارينا السيارة الجديدة، هي شركة التصميم الإيطالية التي خرجت منها أجمل سيارات فيراري، وهو ما نراه في السيارة President التي تتميز بشبكة على شكل حرف V محاطة بمصابيح أمامية رفيعة، ولها غطاء محرك منحوت مع مدخل هواء، وشريط LED خلفي مع شعارات VinFast وPresident على الباب الخلفي وأنابيب عادم مزدوجة عل كل جانب من جانبي الدفيوزر. ويتوافر 18 لونًا للجسم الخارجي للسيارة.

في الداخل تبدو لمسات بينينفارينا واضحة، فالمقصورة تتمتع بجلد نابا الفاخر وزخرفة خشبية، وتحتوي على نظام معلومات وترفيه يتصل بشاشة لمسية مقاس 12.3 بوصة مع شاشة عدادات مقاس 7 بوصات ونظام صوتي متطور مكون من 13 مكبر صوت.

تحصل السيارة الفاخرة الجديدة على قوتها من محرك V8 سعة 6.2 لتر من جنرال موتورز قادر على إنتاج قوة 420 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات مع دفع رباعي، وتتسارع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 6.8 ثانية لتنطلق بسرعتها القصوى البالة 300 كم/س.

تنوي VinFast إنتاج 500 نسخة فقط من السيارة President، على أن يقتصر طرح السيارة على السوق الفيتنامية فقط.

 

 
#
  • تعليقات Facebook