عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فورد تطرح فوكس ST بتعديلات رياضية جذابة
عُمر عبد المقصود
# الأحد , 04 أكتوبر 2020 07:25 م
فورد تطرح فوكس ST بتعديلات رياضية جذابة
فورد تطرح فوكس ST بتعديلات رياضية جذابة

 

 

بعد أن قررت علامة فورد – Ford الأمريكية تأجيل مشروع بناء سيارتها الرياضية Focus RS الجديدة، أصبحت Focus ST هاتشباك الآن في مقدمة طرازات فورد الرياضية.

وتدخل Ford ST في منافسةٍ شرسة مع عدد من الطرازات المعدلة ذات الأداء الرياضي من مثل Honda Civic Type R و Volkswagen Golf GTI و Renault Megane RS.

تأتي Ford ST بتعديلات رياضية في الجسم الخارجي، تبدأ بموزع الهواء (ديفيوسر) أسفل الإكصدام الخلفي باللون الأسود اللامع، مع فتحة على كل جانب للعادم المطلي بالكربون، والذي يعد جزءًا من نظام العادم الرياضي Milltek، وبالإضافة إلى مجموعة coilover KW Variant 3 التي خفضت ارتفاع السيارة عن الأرض، لتمنحها ثباتًا أكبر على السرعات المرتفعة، وشكلًا أكثر رياضية.

أما بالنسبة للجنوط، فتطرح بقياس 19 بوصة، ومطلية باللون الأسود اللامع مع لمسات برتقالية، كجزء من سلسلة جنوط من تصميم Ultralight Barracuda ويُطلق عليها اسم Project 3.0، وتتميز بنمط Y-Speak ومزودة بإطارات ميشلان بقياس 235/35.

لم يطل التعديل الألماني محرك Focus ST ، ولكن حتى بدون أي تعديلات، فإنه محرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر يولد 276 حصانًا وعزم دوران يبلغ 420 نيوتن متر، لتتمكن منظومة الحركة من الوصول بالسيارة لسرعة قصوى محدودة إلكترونيًا تبلغ 250 كم / ساعة ، في حين تصل لىسرعة 100 كم/ساعة من السكون في أقل من 6 ثوانٍ.

ستطرح  Focus ST أيضًا بمحرك EcoBlue الديزل، ويأتي بسعة 2.0 لتر وبقوة 187 حصان وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر. كما تبلغ سرعتها القصوى 220 كم / ساعة وللتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.6 ثانية.

 
#
  • تعليقات Facebook