عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف عن النسخة الصينية من جيلي بريفيس في معرض بكين
أمنية صلاح الدين
# الأحد , 04 أكتوبر 2020 10:21 ص
الكشف عن النسخة الصينية من جيلي بريفيس في معرض بكين
الكشف عن النسخة الصينية من جيلي بريفيس في معرض بكين

 

 

بعد إطلاق الشرارة الأولى بالكشف عن السيارة الاختبارية "بريفيس Preface" في شهر أبريل من العام الماضي، نجحت الصانعة الصينية جيلي في إشعال الحماس تجاه سيارتها السيدان الرياضية الجديدة. وازدادت الأمور تشويقًا بالكشف عن الصور الرسمية للنسخة المخصصة للإنتاج منذ عدة أسابيع.. ثم أخيرًا تمت إزاحة الستار رسميًا عن السيارة خلال فعاليات معرض بكين. 

جاءت السيارة المنتظرة تحمل الاسم الذي سيعرفها به مواطنوها في الصين وهو Xing Rui حيث تعني كلمة Xing نجم بينما تمثل كلمة Rui نذير خير للمستقبل.. وقد تم بناء السيارة على المنصة CMA فجاءت أبعادها مماثلة للسيارة فولفو S60 كالآتي: 

  • الطول 4785 مم. 

  • العرض 1869 مم. 

  • الارتفاع 1469 مم. 

  • طول قاعدة العجلات 2800 مم.. وهذا يجعلها واحدة من أكبر وأوسع السيارات في فئتها، خاصة أن الشركة حرصت على تخصيص مساحة واسعة عند المقاعد الخلفية لراحة الجالسين في الخلف.

أما بخصوص المنصة CMA التي كان قد تم تطويرها منذ سنوات بالتعاون بين جيلي وفولفو –جيلي هي الشركة المالكة لفولفو منذ 2010- لتتلاءم مع الأنواع المختلفة لمحركات السيارات ذات الحجم الصغير، فتؤكد الشركة على أنها تمنح بريفيس أو Xing Rui مستوى جديد من التطور فيما يتعلق بتقليل الضوضاء والاهتزازات وكذلك التحكم في السيارة وأيضًا كفاءة استهلاك الوقود وأداء السيارة. 

وبدخول مقصورة السيارة يظهر بوضوح شاشة اللمس مقاس 12.3 التي تطفو في منتصف لوحة القيادة، وتعمل بنظام GKUI Smart EcoSystem الخاص بتطبيقات الترفيه وعرض البيانات. وخلف عجلة القيادة تتألق العدادات على شاشة رقمية تحتوي على رسومات جرافيك يمكن ضبطها، وتتصل السيارة بالشبكة وخدمات الانترنت من خلال تحديثات نظام Over the Air داخلها. 

ينبض قلب السيارة بمحرك TD رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا يعمل بالبنزين ومتصل بشاحن تيربو. وسيأتي المحرك عند طرح السيارة متصلاً بناقل حركة مزدوج القابض ذي سبع سرعات، فيما تنطلق السيارة بنظام الدفع الأمامي. ورغم عدم الإفصاح عن أداء السيارة بشكل رسمي إلا أن وسائل الإعلام الصينية أشارت إلى قدرة المحرك على إنتاج 187 حصانًا. 

من المنتظر طرح Xing Rui في الصين خلال الأشهر القادمة، وسيتم الإعلان عن سعرها مع اقتراب وصولها، على أن تبدأ بريفيس طريقها لاحقًا خارج الصين في أسواق محددة.. فهل تعتقد أنها ستصل إلى السوق المصري خلال وقت قريب؟ 

 
#
  • تعليقات Facebook