عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
أبل تُطلق تحديثًا لنظام IOS
هبة القاضي
# الجمعة , 02 أكتوبر 2020 06:08 م
أبل تُطلق تحديثًا لنظام IOS
أبل تُطلق تحديثًا لنظام IOS

 

 

 

صارت أنظمة الترفيه والمعلومات في غالبية السيارات الآن قابلة للاتصال بنظامَي التشغيل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ليتصل الهاتف الذكي لقائد السيارة بسيارته، وحديثًا أطلقت شركة أبل تحديثًا لنظام أبل كاربلاي يحمل عددًا من المميزات.

يمكن لمالكي هواتف آيفون الحصول على التحديث الجديد iOS 14  عن طريق الانتقال إلى الإعدادات العامة للهاتف وتطبيق التحديث، وهي العملية التي تستغرق نصف ساعة تقريبًا، والخبر السار هنا أن الهاتف سيحتفظ بجميع الإعدادات السابقة دون تغيير، وبمجرد توصيل الهاتف بالسيارة أو الاتصال بشبكة أبل كاربلاي ستظهر التغييرات تلقائيًا.

لم تتغير الواجهة كثيرًا، لكن الملاحظ غياب الخلفية السوداء التي حلت محلها مجموعة من الخلفيات الملونة، مع أشكال بسيطة ورموز كبيرة يسهل الضغط عليها، كما أن القوائم بسيطة غير معقدة، يتيح التصميم إصدار الأوامر بسرعة دون تشتيت الانتباه. وتعتبر الشاشة الرئيسية مفيدة لإلقاء نظرة سريعة على الشاشة لاستخلاص معلومات أساسية، مثل التحقق من أن السيارة على الطريق الصحيح أو تخطي أغنية.

بالنسبة إلى سيري Siri يمكن القول إنه أصبح أكثر سهولة من أي وقت مضى، فهو يفهم الكلام البسيط بطريقة سريعة، وليست هناك حاجة إلى تكرار الكلام، وهو مصدر إزعاج شائع في أنظمة التحكم الصوتي. وتعمل أبل مع شركات صناعة السيارات لتطوير ميكروفونات داخل السيارة تستجيب لتعليماتك إلى سيري دون الحاجة إلى ضغط الزر.

والآن في التحديث الجديد لم تعد خرائط أبل وحدها المتاحة، بل صارت خرائط جوجل وWaze متاحة أيضًا.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا