عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
هيونداي تفتتح استوديو لتطوير سيارات مستقبلية
هبة القاضي
# الجمعة , 02 أكتوبر 2020 11:35 ص
هيونداي تفتتح استوديو لتطوير سيارات مستقبلية
هيونداي تفتتح استوديو لتطوير سيارات مستقبلية

 

 

 

كيف سيبدو مستقبل التنقل بعد سنوات من الآن؟ هذا هو السؤال الذي يشغل صانعي السيارات والمهتمين بعالم السيارات كذلك، وتحاول شركات صناعة السيارات دومًا الإجابة عن السؤال بتقديم سيارات اختبارية تحمل بعضًا من ملامح المستقبل.

وفي إطار سعي هيونداي إلى الإجابة بدورها عن السؤال المتعلق بمستقبل التنقل، افتتحت استوديو خاصًا مهمته تطوير سيارات مستقبلية متخصصة. والسيارة الأولى التي يعمل عليها الاستوديو هي السيارة Elevate Walker التي قدمتها للمرة الأولى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019.

تم تصميم السيارة ليتم استخدامها من قبل خدمات الإنقاذ في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية، فتصميمها يجعلها مثالية لذلك، بأربعة أرجل متحركة تساعدها على اجتياز التضاريس التي لا يمكن للسيارات التقليدية اجتيازها، حتى لو كانت سيارات دفع رباعي مصمة لاجتياز الطرق الوعرة.

ويمكن لمركبات الإنقاذ الحالية توصيل الناجين إلى حافة مكان الحطام، وعليهم قطع بقية الطريق سيرًا على الأقدام، لكن السيارة Elevate تستطيع الوصول إلى مكان الحادث وتسلق الحطام أو الخرسانة المنهارة، ما يجعلها أكثر ملاءمة لعمليات الإنقاذ.

وكانت هيونداي قد ألمحت عند عرض سيارتها للمرة الأولى إلى أنه يمكن تعديلها لتكون سيارة تاكسي، فأرجلها ستسمح لها بصعود وهبوط درجات السلالم، واستقبال الركاب وإنزالهم عند أبواب بيوتهم مباشرةً، وهي ميزة من شأنها أن تساعد كبار السن أو الذين يعانون من صعوبات في الحركة.

ويوفر وضع القيادة المنفصل للسيارة طي أرجلها لتتحول إلى عجلات تقليدية تسمح لها بالوصول إلى سرعات تصل إلى 100 كم/ س.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا