الخميس 25 أبريل 2024

بي إم دبليو تكشف عن نسخة ذات سقف متحرك من الفئة الرابعة

86-bmw-4-series-convertible-2021-official-images-roof-up-front
بي إم دبليو تكشف عن نسخة ذات سقف متحرك من الفئة الرابعة
حجم الخط: ع ع ع

بعد أن كشفت بي إم دبليو عن الجيل الثاني من "الفئة الرابعة 4 Series" منذ بضعة أشهر، قامت الصانعة الألمانية برفع درجات الحماس لدى عشاقها وذلك بإزاحة الستار عن نسخة أكثر تشويقًا ذات سقف متحرك. 

جاءت النسخة الجديدة تحمل نفس تصميم الإصدار السيدان ذو السقف الثابت، فظهرت ذات الشبكة الأمامية الثنائية في تصميمها الرأسي الجديد، والذي تحتل فيه مساحة كبيرة في منتصف الواجهة بشكل عمودي تمتد فيه من عند حافة غطاء المحرك، حتى تقترب من حافة المصد الأمامي في الأسفل –وهو نفس التصميم الذي رأيناه في الشقيقتين M3 و M4 مؤخرًا.

نسيج مميز للسقف

قبل أن يصاب أحدهم بالإحباط بسبب تكرار الملامح ذاتها، فيمكن ملاحظة التصميم الجذاب الذي تتمتع هذه النسخة سواء كان سقفها النسيجي مكشوفًا، أو عندما يكون مغلقًا على مقصورتها صانعًا ما يشبه قوس انسيابي عند نهاية النوافذ من الخلف.

جاء السقف القماشي الجديد مبطن بكثافة، ليكون مجديًا عند غلقه في الظروف الجوية السيئة، ومع ذلك فهو أخف بنسبة 40% مقارنة بالسقف المتحرك ذو بنية صلبة في الطراز السابق. كما يمكن فتح وغلق السقف كهربائيًا خلال 18 ثانية فقط، أثناء انطلاق السيارة بسرعة تصل إلى 50 كم/س

تتمتع الفئة الرابعة بمركز ثقل أقل مقارنة بالفئة الثالثة، كما تم تعديل نظام توجيهها ليكون أفضل من حيث الخفة والاستجابة. ورغم الوزن الإضافي الذي اكتسبته هذه النسخة من أجل تحويل سقفها وما ترتب عليه من تقوية الهيكل بشكل ضروري، إلا أن القدرات الديناميكية الخاصة بها تتطابق مع النسخة السيدان من الفئة الرابعة.  

مقصورة مريحة

تم بناء السيارة على قاعدة عجلات أكبر مقارنة بالسيارة السابقة لها، وقد انعكس ذلك على المقصورة التي جاءت تتمتع بالرحابة والاتساع في كل من المقاعد الأمامية والخلفية، بحيث توفر الراحة لجميع الجالسين خاصة أثناء الانطلاق لمسافات طويلة.

كما تم تزويد المقصورة بأحدث الأنظمة وبرامج الاتصال والترفيه لدى بي إم دبليو، وهذا يعني إمكانية التحكم في الإعدادات بطرق متعددة، وكذلك الحصول على معلومات عن الطرق وحركة المرور بشكل حي، فضلاً عن إمكانية التواصل مع الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.

محركات متعددة

تأتي الفئة الرابعة ذات السقف المتحرك بخيارات متعددة لمحركها تختلف باختلاف الأسواق التي تتواجد فيها.

  • تنطلق السيارة في أوروبا بمحركات تعمل بالبنزين وأخرى بالديزل.. فمثلاً يتوفر محرك بنزيني سداسي الاسطوانات هجين تنطلق منه قوة 374 أحصنة.. وهناك أيضًا محركان بنزين بأربعة اسطوانات يطلق أحدهما 183 حصانًا والآخر 257 حصانًا.. بخلاف محرك ديزل رباعي الاسطوانات تنطلق منه قوة 189 حصانًا. ومن المنتظر وصول محركين آخرين يعملان بالديزل بست اسطوانات خلال شهر نوفمبر العام القادم.
  • على الجانب الآخر يحصل السوق الأمريكي على محركات بنزينية تبدأ من محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا بإمكانه توليد 255 حصانًا، وهناك أيضًا محرك سداسي الاسطوانات سعته 3.0 لترًا يقوم بتوليد قوة 382 أحصنة، ويمكن اختيار المحركين مع نظام دفع خلفي أو دفع رباعي.

وتتصل جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيك ذي ثمانية سرعات من ZF . 

الأسعار والإصدارات      

يبدأ سعر بي إم دبليو الفئة الرابعة ذات السقف المتحرك من 54,095 دولار وذلك بالنسبة للإصدار 430i ، بينما يصل سعر الإصدار M440i إلى 66,995 .. ويتم إضافة 2000 دولار عند اختيار نظام الدفع الرباعي لأي من الإصدارين.

وتحصل شوارع المملكة المتحدة على إصدار ذي مواصفات M سبورت الرياضية منها: نظام تعليق M سبورت، عجلات مقاس 18 بوصة، مقاعد أمامية رياضية، شاشة لمس مقاس 10.25 بوصة.. أما الإصدار M سبورت الأعلى "برو" يحصل على مزيد من الإضافات مثل: عجلات مقاس 19 بوصة، ونظام تعليق متكيف.

من المنتظر بدء وصول الطرازات ذات الدفع الخلفي لدى الوكلاء في السوق الأمريكي بداية من شهر مارس في العام الجديد، بينما تصل طرازات الدفع الرباعي بحلول شهر يوليو 2021.. لتنافس حينها في مواجهة كل من أودي A5 و مرسيدس بنز C-class و E-class وجميعهم ذوات سقف متحرك. 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024