عالم السيارات

12 ربيع الأول 1442 28 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
إصدار رياضي من هيونداي إلنترا ينضم لمجموعة السباقات N TCR
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 30 سبتمبر 2020 11:36 ص
إصدار رياضي من هيونداي إلنترا ينضم لمجموعة السباقات N TCR
إصدار رياضي من هيونداي إلنترا ينضم لمجموعة السباقات N TCR

 

 

بعد أن قامت هيونداي بإطلاق الإصدارات الرياضية N TCR من سيارتيها فيلوستر و i30، انضمت إلنترا هي الأخرى لهذه العائلة وذلك بعد الكشف مؤخرًا عن نفس الإصدار المخصص للسباقات منها.  

حرص المهندسون والمصممون في هيونداي موتور سبورت –وهو القسم المختص بأنشطة الرياضة والسباقات التابع لهيونداي- على تحقيق أعلى استفادة من الشاسيه الرياضي للنسخة إلنترا المخصصة للطرق العادية، وكذلك تصميم بدنها الخارجي ذي هيئة السيدان، ليتم العمل على تحسين هذا التصميم وتطبيق كل الدروس المستفادة في النموذجين السابقين فيلوستر و i30 في أثناء تحويلهم إلى نسخ سباقات N TCR.

قام فريق التصميم بتعزيز الديناميكية الهوائية لإلنترا  N TCR بمجموعة كاملة تضمنت مثلاً: سبليتر أمامي كبير، جناح خلفي ثابت، رفارف واسعة تستوعب التعامل مع المضامير الواسعة والعجلات ذات حجم أكبر.. ورغم أن هيونداي لم تصرح بذلك رسميًا، إلا أن هذه التعزيزات قد تكون تلميحًا لما ستكون عليه النسخة الرياضية إلنترا N المخصصة للطرق.

أما بخصوص المواصفات التي تتعلق بلوائح وشروط TCR فجاءت السيارة تعمل بالدفع الأمامي وتحتوي على محرك سعته 2.0 لترًا متصل بشاحن تيربو. وأوضحت هيونداي أن هذا المحرك تم تعديله من المحرك الأساسي الجديد المستخدم في طرازات العلامة التجارية المخصصة للطرق.

ويتصل محرك إلنترا  N TCR بعلبة تروس ذات ست سرعات تعمل بنظام نقل الحركة، كتلك الموجودة في الشقيقتين i30 و فيلوستر N TCR.

جاء الكشف عن المولودة الأحدث خلال معرض بكين الدولي –والذي تمتد فعالياته في الفترة ما بين 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر- على أن تستمر اختبارات هيونداي على السيارة تمهيدًا لبدء تسليمها إلى فرق السباقات الرياضية حول العالم قبل نهاية 2020.

 
#
  • تعليقات Facebook