الأربعاء 24 أبريل 2024

إصدار رياضي من هيونداي إلنترا ينضم لمجموعة السباقات N TCR

النترا
إصدار رياضي من هيونداي إلنترا ينضم لمجموعة السباقات N TCR
حجم الخط: ع ع ع

بعد أن قامت هيونداي بإطلاق الإصدارات الرياضية N TCR من سيارتيها فيلوستر و i30، انضمت إلنترا هي الأخرى لهذه العائلة وذلك بعد الكشف مؤخرًا عن نفس الإصدار المخصص للسباقات منها.  

حرص المهندسون والمصممون في هيونداي موتور سبورت –وهو القسم المختص بأنشطة الرياضة والسباقات التابع لهيونداي- على تحقيق أعلى استفادة من الشاسيه الرياضي للنسخة إلنترا المخصصة للطرق العادية، وكذلك تصميم بدنها الخارجي ذي هيئة السيدان، ليتم العمل على تحسين هذا التصميم وتطبيق كل الدروس المستفادة في النموذجين السابقين فيلوستر و i30 في أثناء تحويلهم إلى نسخ سباقات N TCR.

قام فريق التصميم بتعزيز الديناميكية الهوائية لإلنترا  N TCR بمجموعة كاملة تضمنت مثلاً: سبليتر أمامي كبير، جناح خلفي ثابت، رفارف واسعة تستوعب التعامل مع المضامير الواسعة والعجلات ذات حجم أكبر.. ورغم أن هيونداي لم تصرح بذلك رسميًا، إلا أن هذه التعزيزات قد تكون تلميحًا لما ستكون عليه النسخة الرياضية إلنترا N المخصصة للطرق.

أما بخصوص المواصفات التي تتعلق بلوائح وشروط TCR فجاءت السيارة تعمل بالدفع الأمامي وتحتوي على محرك سعته 2.0 لترًا متصل بشاحن تيربو. وأوضحت هيونداي أن هذا المحرك تم تعديله من المحرك الأساسي الجديد المستخدم في طرازات العلامة التجارية المخصصة للطرق.

ويتصل محرك إلنترا  N TCR بعلبة تروس ذات ست سرعات تعمل بنظام نقل الحركة، كتلك الموجودة في الشقيقتين i30 و فيلوستر N TCR.

جاء الكشف عن المولودة الأحدث خلال معرض بكين الدولي –والذي تمتد فعالياته في الفترة ما بين 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر- على أن تستمر اختبارات هيونداي على السيارة تمهيدًا لبدء تسليمها إلى فرق السباقات الرياضية حول العالم قبل نهاية 2020.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024