عالم السيارات

15 ربيع الأول 1442 31 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولكس فاجن تطرح إصدارًا جديدًا من تيجوان
هبه القاضي
# الثلاثاء , 29 سبتمبر 2020 04:02 م
فولكس فاجن تطرح إصدارًا جديدًا من تيجوان
فولكس فاجن تطرح إصدارًا جديدًا من تيجوان

 

 

تعد تيجوان واحدة من سيارات فولكس فاجن الناجحة التي تلقى رواجًا كبيرًا، وهي تنتمي إلى فئة الـSUV وكانت صانعتها قدمتها للمرة الأولى في عام 2007.. والآن تكشف الصانعة الألمانية عن إصدار جديد من سيارتها.

يحمل الإصدار الجديد اسم X 380 TSI 4Motio، وهي سيارة كوبيه SUV تتميز بتصميم خارجي جريء، بمصابيح أمامية حادة مع مصابيح نهارية LED وأربع شرائح أفقية من الكروم اللامع في الشبكة الأمامية، في حين ينحدر خط السقف إلى نافذة خلفية شديدة الانحدار وغطاء صندوق قصير، وقد حصلت على مصابيح خلفية جديدة مع شريط إضاءة LED يربط بينها، مع اسم الإصدار Tiguan X بحروف كبيرة.

وقد بنت فولكس فاجن هذا الإصدار على قاعدة عجلات طويلة يبلغ طولها 2.791 متر، ما يوفر مساحة رحبة في الداخل. كما توفر الصانعة الألمانية لهذا الإصدار حزمة R Line التي تتضمن مصدات مميزة وعجلات جديدة.

ويأتي هذا الإصدار بمحرك بنزين TSI سعة 2 لتر مع شاحن تيربو، وهو قادر على إنتاج 217 حصانًا، ويتصل به ناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات ينقل قوة المحرك إلى العجلات الأربع، لتكون السيارة ذات دفع رباعي.

لا تنوي فولكس فاجن طرح إصدار تيجوان الجديد في جميع الأسواق العالمية، بل سيكون مقتصرًا على السوق الصينية، وهو ليس أمرًا مستغربًا، فكثير من شركات السيارات تخص السوق الصينية بإصدارات خاصة من سياراتها، فلا ننس أنها السوق الاستهلاكية الأكبر على مستوى العالم.

 

 
#
  • تعليقات Facebook