عالم السيارات

10 ربيع الأول 1442 26 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بي واى دى تكشف عن سونج بلس أحدث SUV تنضم لعائلتها
هبه القاضي
# الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 08:37 ص
بي واى دى تكشف عن سونج بلس  أحدث SUV تنضم لعائلتها
بي واى دى تكشف عن سونج بلس أحدث SUV تنضم لعائلتها

 

 

في ما يعد تواصلاً لعمليات إطلاق السيارات الجديدة في شهر سبتمبر، كشفت BYD عن أحدث سياراتها في مدينة تشنغدو الصينية الأسبوع الماضي. تحمل السيارة اسم سونج بلس Song Plus، وهي تنتمي إلى فئة الـSUV متوسطة الحجم.

تعد السيارة الجديدة الأولى من عدة نواحٍ، فهي أول سيارة من BYD مزودة بلوحة رقمية تفاعلية ذكية للركاب، والأولى بمقاعد ذات مساند رأس عائمة من قطعة واحدة، والأولى التي يتم تشغيلها بواسطة محرك 1.5TI الجديد.

تأتي سونج بلس بأبعاد تجعلها أكبر سيارة في فئتها، ما يمنحها مظهرًا قويًا ويمنح ركابها مساحة متسعة في المقصورة، وقد حصلت على تصميم يجمع بين أناقة سيارات السيدان والديناميكية القوية لسيارات SUV، ونرى الشبكة الأمامية الواسعة بنقوش معدنية تشبه درعًا صينية، مع غطاء المحرك الواسع للغاية.

في الداخل تتبنى سونج بلس مفهوم التصميم العائم، وهو تدرج لوني ينتقل بين البني والأسود، مع خطوط انسيابية أنيقة على لوحة القيادة والكونسول الوسطي، بالإضافة إلى استخدام جلد الغزال عالي الجودة. وتبدو مقاعد الصف الثاني شبيهة بمقاعد درجة رجال الأعمال، مع زاوية مسند ظهر مثالية تضمن راحة الجالسين على المقاعد.

وتتمتع السيارة الجديدة بعدد من الأنظمة المساعدة للسائق، منها نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التحذير من مغادرة الحارة المرورية، ونظام التصوير البانورامي بزاوية 360 درجة، ونظام التصوير المجسم الذي يوفر نظرة واضحة على الجزء السفلي من السيارة.

وتأتي القوة من محرك بنزين 1.5TI جديد رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو قادر على توليد 182 حصانًا، ويتصل بناقل حركة ثنائي القابض من سبع سرعات.

تنوي BYD طرح سيارتها الجديدة في السوق الصينية لتكون مخصصة لها دون غيرها من الأسواق، وهو أمر معتاد على أي حال ولا يثير الدهشة، فالصين أكبر سوق للسيارات في العالم، ويحدث كثيرًا أن تخصص شركة سيارات طرازًا معينًا لها.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا