عالم السيارات

10 ربيع الأول 1442 26 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
غدا .. الكشف الرسمي لأول كروس أوفر كهربائية بالكامل من فولكس فاجن
عمر عبد المقصود
# الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020 08:41 م
غدا .. الكشف الرسمي لأول كروس أوفر كهربائية بالكامل من فولكس فاجن
غدا .. الكشف الرسمي لأول كروس أوفر كهربائية بالكامل من فولكس فاجن

 

 

على الرغم من أننا بدأنا العد التنازلي للظهور الرسمي لأول سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل من فولكس فاجن، والتي من المقرر الكشف عنها في عرض عالمي أول يوم غدٍ الأربعاء الموافق الـ 23 من سبتمبر.. إلا أن الشركة الألمانية أصدرت الجزء الأخير من الصور التشويقية لـ ID.4 من VW.


وكانت المعاينات السابقة لطراز ID.4 الجديد قد أشارت إلى ميزات خارجية وداخلية، بينما تركز فولكس فاجن في الساعات الأخيرة التي تفصلنا عن الكشف عن ID.4 على إبراز عناصر الإضاءة المختلفة في الهيكل الخارجي للسيارة بشكل عام، حيث تقول فولكس فاجن أنها استخدمت الضوء كبديل عن الكروم في تصميم بعض أجزاء السيارة للفت الأنظار.

وأكد كلاوس زيسيورا - رئيس قسم التصميم في مجموعة فولكس فاجن والرئيس السابق لتصميم علامة فولكس فاجن – قالا: "أن الضوء هو الكروم الجديد.. حيث يلعب الضوء دورًا رئيسيًا، خاصةً بالنسبة للسيارات الكهربائية، حيث أنه يمثل الطاقة والكهرباء، ولكن أيضًا الدفئ والأمان، فالضوء هو رمز مثالي للتنقل في المستقبل"

ويتم تطبيق هذه الفلسفة على ID.4 كما تظهر الصور، حيث يوجد زوج من المصابيح الأمامية الكبيرة في المقدمة تسيطر على واجهة السيارة وتتميز بتكنولوجيا LED بشكل قياسي، كما سيكون متاحًا اختياريًا ما يسمى بـ IQ.Light مع مصابيح أمامية LED.. أما المصابيح الخلفية فتأتي LED ثلاثية الأبعاد متصلة بشريط ضوء أحمر.

لكن الأضواء في ID.4 تقدم وظيفة أخرى، تتمثل في تقنية ID.Ligh الجديدة، وهي عبارة عن شريط إضاءة LED مثبت أسفل الزجاج الأمامي لإعلام السائق بالإشعارات المختلفة المتعلقة بأنظمة السيارة بما في ذلك المكالمات الهاتفية الواردة، سواء كانت السيارة مقفلة أو غير مقفلة، والفرملة في حالات الطوارئ ، والمزيد.

ومن المقرر أن يتم تسليم أول شحنات ID.4 من فولكس فاجن للعملاء قبل نهاية العام الحالي، حيث بدأ الإنتاج المسبق بالفعل في أحد مصانع فولكس فاجن الصينية وسيبدأ الإنتاج في موقع تشاتانوغا في عام 2022.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا