عالم السيارات

14 جمادى الآخرة 1442 27 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
كيا أوبتيما تعلن عن حضورها بالقفز في الهواء ودوران بزاوية 360ْ !!
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 21 سبتمبر 2020 04:52 م
كيا أوبتيما تعلن عن حضورها بالقفز في الهواء ودوران بزاوية 360ْ!!
كيا أوبتيما تعلن عن حضورها بالقفز في الهواء ودوران بزاوية 360ْ!!

جرت العادة عند الإعلان عن سيارة سيدان جديدة أن تقوم الشركات بتقديمها في لقطات تبين مدى فخامة تصميمها، مع التركيز على سبل الرفاهية المتوفرة بها.. ولكن يبدو أن  كيا قد خرجت عن هذا العرف السائد عندما أعلنت عن فيديو لسيارتها السيدان الرياضية K5 –والمعروفة باسم أوبتيما في السوق المصري- تقوم فيه بحركة شديدة الجرأة بالقفز بين منحدرين!  

ظهرت K5 الجديدة 2021 تتجه نحو منحدر بسرعة كبيرة ثم تقفز من عند قمته وتدور في الهواء قبل أن تصل إلى حافة المنحدر الآخر وتستكمل طريقها لأسفل بعد اكتمال دورانها حول نفسها في دورة كاملة بزاوية 360ْ.. فقد تعين على السائق ضبط اللحظة المناسبة للقيام بالمناورة في الهواء والهبوط بدوران كامل مسطح على الجهة الأخرى. 

تم الاعتماد على الإصدار GT وهو أقوى إصدارات K5 حيث يحتوي على محرك T-GDi رباعي الاسطوانات سعته 2.5 لترًا ومتصل بشاحن تيربو لتنطلق منه قوة 290 حصانًا، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض ذي ثمانية سرعات، يسمح للسيارة بالانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 5.8 ثوان.

يأتي هذا الفيديو ضمن البث التليفزيوني لحفل "جوائز إيمي" برايم تايم 2020 في دورته الـ 72.. حيث أن شراكة كيا في الحفل جعلت سيارتها تظهر في واحد من أكبر الاحتفاليات التليفزيونية الحية وأكثرهم مشاهدة، وفقًا لـ راسل واجر –مدير عمليات التسويق لكيا في الولايات المتحدة.  

كانت الصانعة الكورية قد كشفت رسميًا عن الجيل الخامس من السيارة للسوق الأمريكي في نهاية يونيو الماضي، والتي كانت تنطلق هناك سابقًا تحت اسم أوبتيما أيضًا –كما في مصر- قبل أن يتم تغييره مؤخرًا ليصبح K5، وهو الاسم المستخدم في السوق الكوري وعدة أسواق أخرى. وفي المقابل لن يتم طرح أوبتيما 2021 في السوق الأوروبي على خلفية المبيعات القليلة للطراز السابق لها "كريدوس"..

أما بالنسبة لنا.. فهل ننتظر مناورة مماثلة لـ K5 أو أوبتيما الجديدة فى حال وصولها إلى السوق المصري؟ 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا