عالم السيارات

15 ربيع الأول 1442 31 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
في العام الثاني لها على الطريق.. هيونداي تستبعد ناقل الحركة اليدوي في السيارة "فينيو"
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 21 سبتمبر 2020 01:00 م
في العام الثاني لها على الطريق.. هيونداي تستبعد ناقل الحركة اليدوي في السيارة "فينيو"
في العام الثاني لها على الطريق.. هيونداي تستبعد ناقل الحركة اليدوي في السيارة "فينيو"

 

 

رغم حداثة السيارة "فينيو Venue" على الطريق -حيث كشفت عنها هيونداي في العام الماضي لتنطلق كطراز 2020- إلا أن الصانعة الكورية قد أعلنت مؤخرًا انها ستوقف إنتاج ناقل الحركة اليدوي، والذي كان متاحًا في الإصدار القياسي فقط SE، بسبب قلة الطلب عليه.  

تعتبر فينيو أصغر طرازات هيونداي رباعية الدفع، وقد تم الإعلان عنها في 2019 بثلاثة إصدارات هم: الإصدار الأساسي SE، وSEL، و Denim.. وقد كان الإصدار SE هو الوحيد المتاح بناقل حركة يدوي ذي ست سرعات مع إمكانية اختيار ناقل أوتوماتيك، بينما الطرازين الآخرين يعملان بناقل حركة أوتوماتيك بتقنية التغيير المستمرCVT  -التي توفر انتقالاً أفضل بين السرعات- ولكن في الإصدارات الجديدة أصبح ناقل الحركة CVT   هو الاختيار الوحيد.

ورغم اتجاه الكثير من الشركات إلى الاعتماد على ناقل الحركة الأوتوماتيك في غالبية طرازاتها، تتمسك بعض الشركات الأخرى بالناقل اليدوي من أجل هؤلاء الذين يفضلون الاعتماد على أنفسهم في القيادة والشعور بمزيد من التواصل مع السيارة، مثل: سوبارو كروس تريك، وكيا سول.  

تعمل فينيو بنظام دفع أمامي وينبض قلبها بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا قادر على توليد قوة 121 حصانًا.. ويأتي الإصدار القياسي SE بعجلات مقاس 15 بوصة، بينما الإصدارين SEL وDenim ينطلقان بعجلات أكبر مقاس 17 بوصة.

ويتمتع الإصدار SEL بمجموعة وسائل الراحة التي أطلقت عليها الشركة اسم "Convenience" لتضيف إلى السيارة: فتحة سقف، مسند ذراع منزلق، عجلة قيادة ومقبض ناقل الحركة يكتسيان بالجلد، وأنظمة سلامة مثل مراقبة البقعة العمياء والتنبيه لحركة المرور الخلفية.

تنطلق صغيرة هيونداي رباعية الدفع في عدة أسواق منها الهند وأستراليا وأمريكا الشمالية، ويبدأ سعرها من 19,925 دولار للإصدار القياسي SE، و 20,975 دولار للإصدار SEL، وأخيرًا 23,225 دولار للإصدار Denim.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا