عالم السيارات

12 ربيع الأول 1442 28 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أوروبا تستقبل الإصدار الجديد G-Tron من عائلة أودى A3 سبورت باك
أمنية صلاح الدين
# الأحد , 20 سبتمبر 2020 09:45 ص
أوروبا تستقبل الإصدار الجديد G-Tron  من عائلة أودى A3 سبورت باك
أوروبا تستقبل الإصدار الجديد G-Tron من عائلة أودى A3 سبورت باك

 

 

تستعد شوارع أوروبا لاستقبال الإصدار الجديد من أودي A3 سبورت باك الذي يحمل اسم 30 G-Tron، والذي يبدأ رحلته من موطنه في ألمانيا بسعر 30,705 يورو، ثم ينطلق في عدة بلدان أوروبية خلال هذا الخريف.

تم إزاحة الستار عن A3 G-Tron أول مرة منذ نحو 6 سنوات، فيما حصلت A3 سبورت باك على آخر تحديث لها في 2017.. وقد كان من المقرر الكشف عن الجيل الرابع من A3 مطلع هذا العام خلال معرض جينيف الدولي، ولكن تم إلغاؤه على خلفية انتشار وباء الكورونا عالميًا، فتم حدث الكشف عن السيارة عبر الانترنت.

تتمتع السيارة الجديدة 30 G-Tron في إصدارها القياسي بعدة مزايا مثل:

مصابيح أمامية LED

شاشة لمس للمعلومات وبرامج الترفيه مقاس 10.1 بوصة

شاشة رقمية للعدادات

عجلة قيادة متعددة الوظائف مغطاة بالجلد

أنظمة مساعدة في القيادة منها التحذير عند الخروج من الحارة المرورية

أما الاختيارات الإضافية فتتضمن:

مصابيح أمامية LED على شكل مصفوفة

مقاعد رياضية

سقف زجاجي بانوراما

عرض رأسي Head-up display

 

تعتمد السيارة -التي تعمل بنظام الدفع الأمامي- على الغاز الطبيعي المضغوط أو الميثان الحيوي في تغذية محركها TFSI، والذي يأتي بسعة لترية قدرها 1.5 لترًا ويتصل بشاحن تيربو، وينطلق منه قوة 131 حصانًا بعد تحديث مكوناته الداخلية.. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي سبع سرعات، بحيث تستطيع هذه الهاتشباك الألمانية الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.7 ثوان، فيما تتجاوز سرعتها القصوى 210 كم/س.

رغم أن أداء السيارة قد يبدو غير مبهرًا للبعض إلا أنها تعوض ذلك بكفاءتها في استهلاك الوقود، حيث تحتوي داخلها على ثلاثة خزانات للوقود؛ اثنين منهما للغاز والثالث للبنزين، بحيث يستطيع جميعهم منح السيارة القدرة على السير لمسافة 445 كم وفقًا لتقييم NEDC.

يستقر خزان البنزين أمام المحور الخلفي للسيارة وتقدر سعته 9 لترات، فيما يستقر خزانا الغاز الطبيعي أسفل أرضية صندوق الأمتعة، وتقدر سعة كل منهما 7 كجم، وقد تم تصنيعهما من مواد مركبات ألياف تتميز بطبقة خارجية من البوليمر المقوى بألياف الزجاج.

 
#
  • تعليقات Facebook