عالم السيارات

10 ربيع الأول 1442 26 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
وكيل سكودا يكشف عن سوبيرب 4X4 بقوة 280 حصان .. تعرف على المواصفات والاسعار
عمر عبد المقصود
# الجمعة , 18 سبتمبر 2020 11:13 ص
وكيل سكودا يكشف عن سوبيرب 4X4.. تعرف على سعرها
وكيل سكودا يكشف عن سوبيرب 4X4.. تعرف على سعرها

 

 

بعد أيامٍ قليلة من طرح "سكودا إيجبت" 3 فئات جُدد من سيارتها السيدان العائلية متوسطة الحجم "سكودا سوبيرب – SKODA SUPERB" موديل 2021،  بينهم اثنين محرك 2000 سي سي، وقوة 220 حصان، وثالثة بسعة 1400 سي سي أطلقت "كيان" فئة أخرى جديدة بإصدار رباعي الدفع من سوبيرب وتعرف باسم الـ Sportline performane، والتي تطرح بمحرك سعة 2000 سي سي، وقوة 280 حصان.

وكانت شركة كيان إيجيبت تطرح سيارتها من طراز سوبيرب الفيس ليفت في السوق المصري بفئتين مختلفتين وهما Dynamic و Ambition، حيث يأتوا بمحرك سعة 1.4 لترًا، ومع إصدار موديلات 2021 أضافت عليهم الفئات سالفة الذكر، ليصبح عدد فئات سوبيرب في مصر 6 فئات، ويستعرض "عالم السيارات" في هذا التقرير مواصفات الإصدار الأخير من سوبيرب Sportline 2.0  ذات الدفع الرباعي 4X4 والذي يُطرح بسعر 830.000 جنيه مصري، مع ضمان 3 سنوات أو 100.000 ألف كيلومتر أيهما أقرب.

أسعار فئات سكودا سوبيرب 2021

الفئة

السعر بالجنيه المصري

Dynamic “high line”

495,000

Ambition “top line”

565,000

Sport line

630,000

Ambition "2,0 لتر"

725,000

Sport line "2,0 لتر"

775,000

Sportline  Performance"2,0 لتر"

4*4

830,000


الأبعاد والأوزان

طول كلي

4869 مم

عرض كلي

2031 مم

ارتفاع كلي

1469 مم

طول قاعدة العجلات

2841 مم

الخلوص الأرضي

136 مم

مساحة الشنطة

625 لترًا (وبتوصل لـ 1760 لترًا بعد طي الكراسي الخلفية)


 المحرك والأداء

تطرح هذه النسخة ذات الدفع الرباعي 4X4 من سوبيرب Sportline  بمنظومة حركة تتضمن الآتي:

سعة المحرك

2.0 لترًا مزود بشاحن تربو تربو بتقنية TSI الألمانية

القوة

280 حصانًا

العزم

350 نيوتن/ متر عند 5600 لفة/دقيقة

ناقل الحركة

أوتوماتيكي من 6 سرعات DSG (DIRECT SHIFT GEARBOX)

التسارع

من الثبات لسرعة 100 كيلومتر/ ساعة في 5.9 ثواني

السرعة القصوى

250 كيلومتر/ساعة

سعة خزان الوقود

66 لتر

 
عوامل السلامة والأمان

تطرح SUPERB SportLine 2.0  ذات الدفع الرباعي 4X4 بوسائل أمان وسلامة متطابقة مع الإصدار ذات الدفع الثنائي (الأمامي) حيث تأتي بـ:

  • ثبات إلكتروني (ESC) فرامل مانعة للإنغلاق (ABS) التحكم في عزم الموتور عند السحب (MSR) ونظام التحكم في الجر (ASR) نظام قفل تفاضلي (EDL) ونظام فرامل هيدروليكية مساعدة (HBA)
  • وسائد هوائية للسائق والركاب ووسائد جانبية و التحكم في اغلاق الوسائد الهوائية للركاب
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام وقف السيارة على المرتفعات والمنحدرات
  • نظام منع سرقة إلكتروني بدون المفتاح
  • فرامل يد كهرباء
  • تجهيزات لمقاعد الأطفالIso Fix
  • أضواء الفرامل الاضافية في أثناء ضغط الفرامل في الظروف الطارئة
  • تصفيح السيارة من الأسفل

التجهيزات الخارجية لـ SportLine 2.0 ذات الدفع الرباعي 4X4:

تطرح هذه الفئة بباقة تجهيزات باللون الاسود "بلاك باكيدج" تضفي مظهرًا رياضياً جذابًا على الشكل الخارجي للسيارة وتشمل هذه التجهيزات شبكة أمامية من الكروم مطلية باللون الأسود، وسبويلر خلفي أسود، والمرايات الجانبية، وعتب جانبي، بالإضافة إلى برواز زجاج خارجي من اللون الأسود اللامع، مع جنوط 18 بوصة سوداء اللون، وديفيوسر أسود اللون مطعم بالكروم الفضي، كما تطرح هذه الفئة بعلامة Sportline على الجسم الخارجي للسيارة وعلى لوحة العدادات عند تشغيل السيارة، وعلى عجلة القيادة.

تأتي في التجهيزات الخارجية لهذه الفئة حساسات خلفية وأمامية وكاميرا خلفية، كما أن المرايات الجانبية ذاتية التعتيم وقابلة للتسخين والطي والتعديل كهربئياً ومزودة بنقاط ضوء مع خاصية حفظ للأوضاع، والزجاج الخلفي والجانبي معتم مع ستائر جانبية قابلة للفك والتركيب.

منظومة الإضاءة في Sportline 2.0 رباعية الدفع 4X4 تعمل بتقنية LED سواء في المصابيح الأمامية أو الخلفية أو الإضاءة النهارية، أو الداخلية، بالإضافة إلى مصابيح الضباب الأمامية والخلفية.

نظام الإضاءة قابل للتعديل أوتوماتيكيًا، مع نظام استشعار للضوء وتشغيل المصابيح تلقائياً.

تتمتع هذه الفئة بنظام تعليق رياضيDCC  (Daynamic scassis control)

التجهيزات الداخلية لـ SportLine 2.0 ذات الدفع الرباعي 4X4:

.تتميز هذه الفئة بمجموعة تجهيزات داخلية غاية في الرفاهية، حيث تتمتع بفرش داخلي من الجلد الطبيعي مع قماش ألكنتارا، مطعم بالكاربون فايبر في الكونسول الأمامي والأبواب لإضفاء مظهر رياضي فخم في الوقت ذاته.

كرسي السائق يمكن التحكم في ارتفاعه واتجاهه كهربائيًا مع خاصية حفظ حتى 3 أوضاع.

تكييف الهوائي في SportLine 2.0 ذات الدفع الرباعي 4X4 ثلاثي المناطقSystem   Triple Zone Air Conditioningمع فتحتي تهوية إضافيتين لتوزيع أشمل وأكثر انتشارًا للهواء البارد داخل السيارة، مع أنظمة عناية جوية وإعادة تدوير الهواء واستشعار الرطوبة. فتحة السقف البانورامية القابلة للفتح أوتوماتيكيًا، مع عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد، ونظام مثبت ومحدد للسرعة مع بدالات ناقل الحركة خلف عجلة القيادة.

شاشة العدادات ديجيتال ألوان بخلفية Sportline مع Ambient lighting with color selection أنوار ليد داخلية مع التحكم بتغير اللون، أما مكان التخزين تحت مسند اليد الأمامي فيحتوي على مخرج هواء للتبريد يمكن التحكم في شدة البرودة فيه بشكل منفصل، كما أنه مزود بفتحة USB.

تطرح هذه الفئة أيضًا بمجموعة خصائص Simply Clever  الخاصة بسكودا، والتي من بينها حامل كروت علي الزجاج الأمامي، كما يتوفر في المقصورة الداخلية مخرجين 12 فولت، أحدهما أمامي والآخر خلفي، بالإضافة لمخرج 12 فولت إضافي في صندوق الأمتعة.

نظام الترفيه يبدأ من شاشة بقياس 8 بوصة تعمل باللمس مع الإشارة عن بعد كما يدعم النظام الاتصال بالهواتف الذكية عبر أنظمة Apple car Play & Android Auto وخاصية سمارت لينك لتوصيل تطبيق التليفون علي الشاشة باستخدام الكابل.. أو بدون استخدام الكابل فقط لتليفونات أبل.

 يحتوي نظام الترفيه على منظومة صوتية من 8 سماعات ( SKODA CANTON Sound system including subwoofer)


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا