السبت 20 أبريل 2024

الكشف عن الصور الأولى من هيونداى i30N الجديدة

هيونداى i30
الكشف عن الصور الأولى من هيونداى i30N الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

في بداية هذا العام وتحديدًا خلال شهر فبراير، كشفت هيونداي عن نسخة معدلة من أيقونتها i30 -التي تنطلق حاليًا في جيلها الثالث- بالإضافة إلى إصدار N Line الرياضي –تم الكشف عن الإصدار N أول مرة في 2017 بإضافات رياضية ونظام تعليق أقوى- وبعدها ساد الهدوء لعدة أشهر كان العالم يواجه فيها الوباء الجديد، بينما استمرت خلالها الصانعة الكورية في العمل على سيارتها.. واليوم تظهر أخيرًا الصور الأولى للإصدار N القادم، ومعه مزيد من المعلومات والتفاصيل الشيقة.  

رغم أن الإصدار N كان يتمتع بملامح تبدو أكثر قوة مقارنة بإصدارات i30 الأخرى، إلا أن التعديلات الجديدة جاءت بجرعة إضافية منحته المزيد من الشراسة. ويظهر ذلك واضحًا في تصميم المصابيح الأمامية التي تتوهج بتقنية LED بتوقيع اتخذ شكل > بزاوية ضيقة، وخلفه لم تعد هناك تلك العدسات المستديرة الودودة، ولكن حلت محلها ما يبدو كشرائط عريضة رأسية داخل كل مصباح.

واختفى الشكل السداسي السابق للشبكة الأمامية، لتأتي بتصميم جديد أكثر انسيابية خاصة باختفاء الزوايا في الجزء العلوي منها، ويسبح في منتصفها شعار الشركة وعلى الجانب حرف N يشير إلى هوية الإصدار، وأصبحت حوافها أكثر بروزًا عما كانت عليه من قبل، كما حصلت N على مصد أمامي جديد ظهرت فيه فتحات التهوية الجانبية بتصميم جديد اختفى منه مصابيح الضباب الضيقة الموجودة في السابق.

تمتد التغييرات إلى الخلف أيضًا، فبخلاف المصابيح الخلفية ذات تقنية LED حصلت السيارة على مصد خلفي يظهر أسفله الدفيوزر أكثر بروزًا، وكذلك فتحات العادم المستديرة التي تبدو أكبر حجمًا.  وتقف السيارة على عجلات مقاس 19 بوصة.

لم يتضح بعد ما إذا كان قد تم تعديل محرك N، ولكن تذهب التوقعات إلى الاعتماد على محرك i30  ذي سعة 2.0 لترًا، والذي ينطلق بقوة 250 حصانًا في الإصدار العادي أو 275 حصانًا في الإصدار عالي الأداء.. ولكن أعلنت هيونداي عن وجود ناقل حركة مزدوج القابض ذي ثمانية سرعات، تم تطويره حديثًا ويعمل بوظائف متقدمة تخص إصدارات N الرياضية، لتكون بذلك i30 N هي أول سيارات هيونداي في السوق الأوروبي التي تنطلق بناقل السرعة الجديد.  

ومع ناقل الحركة الجديد من المتوقع أن يتقلص زمن تسارع السيارة لأقل من 6.2 ثواني –وهو زمن تسارع الإصدار السابق..

بقي أمامنا انتظار الكشف عن مزيد من التفاصيل وموعد طرحها في الأسواق.. والأهم من ذلك موعد وصولها إلى السوق المصري.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024