عالم السيارات

09 صفر 1442 26 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
بى ام دبليو تطلق الفئة الثامنة جران كوبيه بالسوق المصرى بسعر 3 مليون جنيه
هبه القاضى
# الأربعاء , 16 سبتمبر 2020 04:09 م
بى ام دبليو تطلق  الفئة الثامنة جران كوبيه  بالسوق المصرى بسعر 3 مليون جنيه
بى ام دبليو تطلق الفئة الثامنة جران كوبيه بالسوق المصرى بسعر 3 مليون جنيه

 

 

للفئة الثامنة تاريخ طويل نسبيًا، فقد بدأ إنتاجها في عام 1990 واستمرت تسع سنوات ثم توقفت، وعادت مرة أخرى منذ عامين، وهي تضم تحت اسمها مجموعة من الطرازات التي تتراوح بين الكوبيه والجران كوبيه والمكشوفة. والآن كشفت الصانعة الألمانية BMW عن الإصدار الأحدث من الفئة 8 جران كوبيه في مصر.

تأتي السيارة بتصميم قسم M المختص بالسيارات عالية الأداء، وقد حصلت على الشبكة الأمامية المزدوجة المميزة لسيارات BMW، واستقرت على جانبيها المصابيح التي تعمل بالليزر، وهي ذات تصميم متعدد العدسات يمنح السيارة مع الزوايا الحادة للشبكة ملامح قوية، تعززها الخطوط المحفورة على جانبي غطاء المحرك والشبكة السفلية الواسعة مع فتحتي التهوية الضخمتين على جانبيها، ونلاحظ إطارًا من الكروم الفضي اللامع يغلف النوافذ والشبكة المزدوجة، ليضيف لمسة أناقة واضحة.

في الداخل لا تتخلى الصانعة الألمانية عن الأناقة والفخامة اللذين عودتنا أن نجدهما في سياراتها دومًا، فجلد ألكانتارا الفاخر يكسو المقاعد متعددة الوظائف بلونين، كما يكسو عجلة القيادة، ولا تنس الصانعة الألمانية إضافة شعار M بألوانه الثلاثة على عتبة الأبواب، وتستقر على الكونسول الوسطي شاشة عرض لمسية مقاس 12.3 بوصة تتمتع بدقة عالية، بالإضافة إلى شاشة عدادات مقاس 10.25 بوصة ونظام صوتي محيطي يوفر تجربة استماع ذات نقاء عالٍ.

لكن الفخامة ليست كل ما تقدمه BMW لسيارتها، فقد زودتها بمجموعة من المميزات والأنظمة المساعدة للسائق وأنظمة السلامة، نذكر منها مساعد الركن مع كاميرا خلفية، وخاصية العرض على الزجاج الأمامي، ونظام ملاحة متخصص، ومستشعر المطر مع التحكم الأوتوماتيكي في الإضاءة، والتحكم النشط في الثبات، كما تتيح عرض درجة ضغط الإطارات لمزيد من السلامة لركاب السيارة.

على جانب الأداء تأتي الفئة 8 جران كوبيه بمحرك سعة 4 لترات قادر على إنتاج 530 حصانًا تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن 3.9 ثانية فقط، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

يبدأ سعر السيارة في مصر من 2.990.000 جنيه.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook