عالم السيارات

06 صفر 1442 23 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هيونداى توسان الجديدة .. أول SUV من الصانع الكورى يتم تطويرها وفقا لهوية تصميمية جديدة
هبه القاضى
# الثلاثاء , 15 سبتمبر 2020 03:10 م
هيونداى توسان الجديدة .. أول SUV من الصانع الكورى يتم تطويرها وفقا لهوية تصميمية جديدة
هيونداى توسان الجديدة .. أول SUV من الصانع الكورى يتم تطويرها وفقا لهوية تصميمية جديدة

 

 

بعد رحلة من التشويق والإثارة عاشها عملاء هيونداي خلال الأيام الماضية، وتضمنت صورًا تجسسية للسيارة توسان ثم صورًا رسمية طرحتها صانعتها تكشف تفاصيل صغيرة عن السيارة، كشفت هيونداي أخيرًا بشكل رسمي عن السيارة الـSUV توسان في حدث افتراضي عبر الإنترنت.

تأتي توسان الجديدة بهيكل أكبر وأعرض من سابقه، ويجمع مظهرها بين الزوايا الحادة والنسب الديناميكية، وهي أول سيارة SUV من هيونداي يتم تطويرها وفقًا لهوية تصميمية جديدة تضمن الانسجام بين أربعة عناصر أساسية هي النسبة والهندسة المعمارية والتصميم والتكنولوجيا.

ويتميز جسم توسان بالأشكال الهندسية التي تتخذ شكلاً أقرب إلى الجواهر، نراها على المقدمة كأوضح ما تكون، فعندما تكون المصابيح مطفأة تظهر مقدمة السيارة مغطاة بأشكال هندسية داكنة، ولا تظهر مصابيح النهار الـLED المدمجة في الشبكة، أما حينما تضاء فإن أشكال الجواهر تكون واضحة.

على الجانبين أيضًا تبدو الأشكال الهندسية واضحة، حيث الأسطح المحفورة التي لا تمنح السيارة مظهرًا أنيقًا فحسب، بل تساهم في تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة لتظل ثابتة على الطريق. أما في الخلف فالمصابيح تتخذ أشكالاً هندسية تشبه تلك الموجودة في المقدمة، وقد حصل المصد على زخرفة هندسية واضحة، بينما توجد مساحات مخفية تحت السبويلر الصغير المستقر أعلى الزجاج الخلفي، وتوسان هي أول سيارة من هيونداي تحصل على تلك المساحات.

في الداخل سيكون أول ما تلاحظه الاتساع الذي تحظى به المقصورة بالإضافة إلى أناقتها الواضحة، وتتدفق الخطوط من لوحة القيادة إلى الأبواب كما لو كانت شلالاً يتدفق لتعزز الإيحاء بالاتساع، بالإضافة إلى الخطوط الفضية التي تزين لوحة القيادة والأبواب، والتي تضيف لمسة أناقة واضحة إلى المقصورة.

وتستقر أعلى الكونسول الوسطي شاشة مقاس 10.25 بوصة ملونة تعمل باللمس، ونلاحظ اختفاء الأزرار والمفاتيح ليتم التحكم في جميع وظائف السيارة عن طريق اللمس، ما يجعل توسان أول سيارة من هيونداي تتميز بوحدة تحكم كاملة تعمل باللمس.

وتم تجهيز توسان الجديدة بمجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، منها نظام الوسائد الهوائية السبع المحسن، الذي يتميز بوجود وسادة هوائية جانبية للصف الأول، وهي ميزة فريدة تمنع ركاب الصف الأمامي من الاصطدام بعضهم ببعض في حالة حدوث تصادم، ما يقلل من مخاطر التعرض لإصابات خطيرة.

كذلك حصلت توسان على نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، الذي يطلق إنذارًا عندما يصبح الاصطدام وشيكًا بالسيارات أو الدراجات أو المشاة في الأمام، وعندما يفشل السائق في التصرف وتطبيق الفرامل في الوقت المناسب، يتحكم النظام تلقائيًا في الفرامل لتجنب وقوع حادث.

وذلك بالإضافة إلى نظام المساعدة على البقاء في المسار، وتحذير انتباه السائق، ونظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة الذي ينظم سرعة السيارة ويحافظ على المسافة بينها وبين السيارات الأخرى في المقدمة، وميزة جديدة هي المساعدة الذكية للحد من السرعة، التي تقوم تلقائيًا بضبط سرعة السيارة بحيث لا يتجاوز سائقها الحد الأقصى.

على جانب الأداء تأتي توسان بمجموعة متنوعة من الخيارات، أولها نسخة هجينة تتكون من محرك T-GDI سعة 1.6 لتر يعمل مع محرك كهربائي لإنتاج 230 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

ويمكن للعملاء الاختيار من بين ثلاثة خيارات هجينة مختلفة، أولها بقوة 150 حصانًا ونظام دفع ثنائي، وثانيها بقوة 180 حصانًا مع دفع رباعي اختياري، وآخرها بقوة 136 حصانًا مع دفع رباعي اختياري.

وبعيدًا عن النظام الهجين، تتوافر توسان بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر بقوة 150 حصانًا يتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
لكزس تكشف عن الإصدار الجديد من LS الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 03:52 م