الأربعاء 24 أبريل 2024

أستون مارتن تضع سيارات السباق بين يديك

aston_martin_amr-c01_racing_simulator_rear_3-4_low
أستون مارتن تضع سيارات السباق بين يديك
حجم الخط: ع ع ع

هل حلمت يومًا بامتلاك إحدى سيارات أستون مارتن الرياضية؟ ماذا عن السيارة فالكيري؟ تلك السيارة الرياضية التي تعد من أقوى إصدارات الصانعة البريطانية، والتي تبلغ قوتها 1000 حصان؟ بالطبع لا يكون ذلك متاحًا دائمًا، لكن أستون مارتن تعد بتحقيق هذا الحلم، حتى لأولئك الذين لا يجيدون قيادة السيارات!

فقد أعلنت أستون مارتن عن إطلاق منصة أطلقت عليها اسم AMR-C01، وهي منصة افتراضية تتيح للجالس عليها محاكاة وضع سيارة السباق كأنه ينطلق على المضمار، وهي مشروع مشترك مع شركة Curv Racing Simulators.

المنصة مصنوعة يدويًا من ألياف الكربون شديدة الخفة والمتانة، وهي تحاكي سيارات السباق التي تنتجها الصانعة البريطانية، ويمنحها هيكلها الأحادي القدرة على الثبات عند استعمالها حتى من أكثر السائقين حماسًا، وتوفرها أستون مارتن بمجموعة من الألوان التي تتيح توافقها مع التفضيل الشخصي لمالكها.

تتكون المنصة من مقعد واحد، تمامًا كسيارات السباق، وهو مصنوع بدوره من ألياف الكربون ويوفر وضع قيادة مطابقًا لوضع قيادة السيارة فالكيري، كما تتميز عجلة القيادة متعددة الوظائف الشبيهة بعجلات قيادة سيارات الفورمولا 1 بشاشة لعرض أوقات الدورات، بالإضافة إلى مؤشرات التروس. ويحصل السائق على رؤية بزاوية واسعة للمضمار الافتراضي أمامه بفضل شاشة منحنية مقاس 49 بوصة من سامسونج مثبتة خلف عجلة القيادة.

تتوافر منصة السباق والقيادة الافتراضية AMR-C01 للطلب الآن بسعر 75 ألف دولار تقريبًا، ولا تنوي أستون مارتن إنتاج عدد كبير منها، بل سيقتصر الإنتاج على 150 وحدة فقط، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في أواخر العام الحالي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022