عالم السيارات

09 صفر 1442 26 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف رسميًا عن هيونداي توسان 2021 الجديدة كليًا
عمر عبد المقصود
# الثلاثاء , 15 سبتمبر 2020 10:14 ص
الكشف رسميًا عن هيونداي توسان 2021 الجديدة كليًا
الكشف رسميًا عن هيونداي توسان 2021 الجديدة كليًا

 

 

بعد سلسلة من حلقات التشويق ، والتي تضمنت معلومات مسربة، وصور تجسسية، ورحلة طويلة من التخمينات والتوقعات، كشف الصانع الكوري العملاق "هيونداي" أخيرًا عن الجيل الجديد من "هيونداي توسان - Hyundai Tucson" الجديدة كليًا، والتي تعتبر أحد أنجح سيارات الصانع الكوري، ما جعلها تصنف كأكثر سيارات الكروس أوفر مبيعًا (وثاني أفضل سيارة مبيعًا بشكل عام) في السوق الأمريكي.

جاء الكشف عبر بث مباشر على قناة هيونداي الرسمية على يوتيوب، حيث تفاجيء الكثير من مالكي ومحبي هذه السيارة بتصميم مبتكر للـ SUV المنتظرة، والذي اعتبره الكثير من الخبراء مخاطرةً هائلة في إعادة تصميم 2021 Tucson والذي يتميز بالحدة القريبة من التصميم الخارجي الخاص بـ "إلنترا 2021" وهو ما ينقل المنافسة في التصميمات الخارجية للسيارات إلى مستوى جديد.

التطورات الجديدة التي شهدتها توسان لم تكن على صعيد الشكل والتصميم الخارجي فقط، بل ستشهد التطورات طفرة ميكانيكية لهذا الطراز الفريد من هيونداي، حيث ستطرح بمكونات هجينة لأول مرة في الولايات المتحدة، مما يضيف قوة دون التضحية بالكفاءة، علاوة على ذلك ، سيتم إنتاج تصميم N Line خاص بـ "توسان" في المستقبل القريب، لينضم للجناح الرياضي من طرازات هيونداي والذي يشمل "سوناتا" و"إلنترا" المرتقبتين - بالإضافة إلى Elantra GT N Line الحاليين و Veloster N.

سيتم طرح Hyundai Tucson للبيع في كوريا خلال الشهر الحالي باعتباره موديل 2021،  لكنها لن تصل إلى الولايات المتحدة حتى منتصف العام المقبل 2022.

الشكل الجديد لـ "هيونداي توسان 2022" أنيق وحاد، ولن يسمح لك بالارتباك أو الحيرة بين توسان 2022 وسابقتها، وذلك بفضل التفاصيل الخاصة بـ "إيرو ديناميكية" السيارة و أبعادها، كما تتميز بشبكة أمامية ذات شكل غير عادي ينعكس من اليمين إلى اليسار، مستوحى بعض الإلهام الواضح من إلنترا وسوناتا، ولكن على عكس السياراتان، تم دمج المصابيح الأمامية في توسان 2021 في فتحات الشبكة الأمامية، بالإضافة إلى استخدام وحدات إضاءة صفيرة الحجم ومموهة LED تضئ في الواجهة الأمامية عندما لا تكون المصابيح مضاءة.

من الجانب، يتشابه المظهر الخارجي الجانبي لتوسان مع  المظهر الجانبي لـ "إلنترا" مع أشكال المعين غير المنتظم والمثلثات والزوايا المنتشرة على الأبواب، مع انتفاخات في الرفارف الأمامية والخلفية، مع خط طويل مقوس من الكروم باللون الفضي يبرز فوق أبواب السيارة وأسفل السقف ذات اللون الأسود المتباين والذي يبدو أطول ومسطح نسبيًا، ما يمنح السياراة انخفاضًا شكليًا يجعلها تبدو أكثر رياضية وحماسة.

الأجزاء الخلفية من سيارة توسان 2021 عبارة عن مجموعة من المصابيح الخلفية الشبيهة بالشفرة مرتبطة مع بعضعا بالعرض غبر شريط LED كامل، كما تنقسم المصابيح الخلفية لـ 4 أجزاء، لتبدو بشكلٍ أكبر، إضافةً إلى عناصر إضاءة مثلثة الشكل وصغيرة الحجم تختفي عندما لا تكون مضاءة.

أما المصد الخلفي فله ملمس ماسي مدعم بلوحة فضية خلفية،  كما نظفت هيونداي المظهر الخلفي لتوسان 2021 بإخفاء ممسحة النافذة الخلفية تحت سبويلر خلفي رياشي مرتبط بالسقف، مما دفع المصممين لنقل إشارة العلامة البيضاوية (H) من على جسم السيارة، إلى أسفل الزجاج الخلفي.

يأخذ التصميم الداخلي لـ توسان 2021 مسارًا أقل عدوانية من التصميم الخارجي، على الرغم من أن عينك لن تخطئ المقصورة الداخلية المميزة لمعظم طرازات هيونداي الحديثة، حيث يتشابه شكل الأذراع الموجودة خلف عجلة القيادة مع تلك الموجودة في سوناتا، وهناك شريحتان من الزخارف الفضية تحيط بكل من مساحات السائق والراكب الأمامي، مما يمنح المقصورة مظهرًا مزدوجًا، كما أن لوحة العدادات الرقمية المسطحة موجودة فوق لوحة سفلية تنحني لأسفل وشاشة العرض تضفي على مقصورة SUV الجديدة مظهرًا عصريًا جذابًا.

تم تحديث Tucson أيضًا بشكل كبير عن طريق مجموعة أدوات رقمية تبرز من لوحة القيادة، كنظام المعلومات والترفيه المتوفر بشاشة مزدوجة بقياس 10.3 بوصة، أما نظام المعلومات والترفيه القياسي فهو عبارة عن شاشة بقياس 8.0 بوصات تتضمن خاصية التوصيل Apple CarPlay و Android Auto واتصال Bluetooth بجهازين في وقت واحد.

تشمل التحسينات الداخلية الأخرى الاتصال من السيارة إلى المنزل الذي يمكنه التحكم في الأجهزة الذكية والأضواء أثناء السير على الطريق، الجديد أيضًا هو نظام مراقبة جودة الهواء المتاح والذي يتتبع مستويات التلوث الخارجي باستخدام مستشعر الغبار الناعم، كما أنه يتتبع جودة الهواء الداخلي وينقي المقصورة حسب الحاجة، بينما يساعد المبخر منخفض الرطوبة في الحفاظ على مكونات HVAC الداخلية خالية من الرائحة. لم تؤكد هيونداي على وجه التحديد ما إذا كانت ميزات تنقية الهواء من سيارة إلى منزل ستطرح في الولايات المتحدة ، لكن على الارجح أنها ستكون متاحة في نسخة السوق الأمريكي.

المحرك القياسي في توسان 2021 هو محرك هيونداي رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر والذي يوفر قوة تقدر بـ 190 حصانًا وعزم يصل إلى 260 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي وحيد بثماني سرعات

ومع ذلك، فإن توسان 2021 الهجينة ستجمع بين محركين، الأول بسعة 1.6 لتر والثاني محرك كهربائي يمنح السيارة الهجين قوة تقدر بـ 230 حصان وعزم 350 نيوتن متر، وهو أكثر بقليل من الـ 192 حصانًا التي تولدها محركات Sonata Hybrid أو 139 من Elantra Hybrid

لم يتضح بعد ناقل الحركة الذي ستستخدمه توسان الهجين، لكن يرجح أن يكون أوتوماتيكيًا بست سرعات (كما في سوناتا) كما سيتم طرح سيارة توسان الهجينة باستخدام نفس محرك توربو 4 إلا أنه لم تضح بعد مواصفات النطاق أو البطارية المستخدمة.

ستطرح توسان الجديدة بخيارين في الدفع، الأول دفع أمامي والثاني نظام الدفع الرباعي HTRAC ، وقد تم تحسين الدفع الرباعي بالمزيد من أوضاع القيادة في بعض الأسواق (Eco و Comfort و Smart و Sport) كما سيضيف طراز 2022 الأسطح الطينية أو الرملية أو الثلجية إلى أوضاع القيادة.

كما تأتي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة بقائمة موسعة من أنظمة المساعدة على القيادة ومزايا السلامة، وليس من الواضح حتى الآن المواصفات القياسية أو الاختيارية التي ستطرح مع فئات السيارة، لكن حساس الاصطدام الأمامي، والمساعدة في الحفاظ على المسار، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعد القيادة على الطرق السريعة ستكون متاحة في توسان 2022. نظرًا لأن النموذج السابق يقدم تقنية منع الاصطدام الأمامي كخيار.

ستطرح توسان 2021 في الأسواق الأمريكية خلال النصف الأول من العام المقبل كطراز 2022 مع توقع سعر أساسي يبلغ حوالي 24000 دولارًا، بينما سيرتفع في الطرازات المختلفة ليصل لـ 33000 دولار تقريبًا.

 سيضيف نظام الدفع الرباعي HTRAC حوالي 1500 دولار على سعر السيارة، وفي الوقت نفسه ، سيتراوح سعر توسان الهجين بين 27000 دولار و 35000 دولار ، اعتمادًا على الفئة والتجهيزات.

 
#
  • تعليقات Facebook