عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مازيراتي تطلق SUV جديدة تنافس BMW X3
هبه القاضى
# الجمعة , 11 سبتمبر 2020 11:09 ص
مازيراتي تطلق SUV جديدة تنافس BMW X3
مازيراتي تطلق SUV جديدة تنافس BMW X3

 

 

 

احتل اسم مازيراتي عالم السيارات منذ الأمس، بعد أن أطلقت مازيراتي تطلق السيارة السوبر MC20 بقوة 622 حصانًا، وبمواصفات تقنية وتصميمية تخطف الأنظار، لكنها لا تكتفي بذلك وتصر على الحفاظ على المكانة التي احتلتها لأطول وقت ممكن، لذلك فقد كشفت عن كونها تعد لإطلاق إس يو في جديدة!

تُعد الصانعة الإيطالية سيارتها الجديدة لتكون منافسًا للسيارة X3 من بي إم دبليو، ويبدو أن المنافسة التاريخية في عالم السيارات بين ألمانيا وإيطاليا هي ما يدفعها إلى ذلك، وستحمل السيارة الـ SUV اسم جريكال Grecale، وهو اسم رياح شرقية تهب من البحر المتوسط، وستكون أصغر من السيارة ليفانتي التي بدأت مازيراتي إنتاجها في عام 2016 وكانت SUV من إنتاجها.

سيتم نتاج السيارة جريكال في مصنع كاسينو الخاص مازيراتي حيث تستثمر نحو 900 مليون دولار، ولم يتم تأكيد المنصة التي ستبني عليها الصانعة الإيطالية سيارتها، لكن تشير التوقعات إلى استخدام منصة Giorgio التي استخدمتها ألفا روميو من قبل لسيارتها ستيلفيو، وهذا قد يعني أن السيارة ستحصل على محرك ألفا روميو، وهو محرك بنزين سعة 2.9 لتر V6 مزود بشاحن تيربو مزدوج قادر على إنتاج 500 حصان.

سيارات جديدة تصدرها مازيراتي وأخرى تعد بها متابعيها، ويبدو أن الصانعة الإيطالية تنوي العودة بقوة إلى صدارة عالم السيارات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا