عالم السيارات

10 صفر 1442 27 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سوزوكي تطلق إجنيس موديل 2020 بتعديلات جديدة
هبه القاضى
# الخميس , 10 سبتمبر 2020 03:00 م
سوزوكي تطلق إجنيس 2020 بتعديلات جديدة
سوزوكي تطلق إجنيس 2020 بتعديلات جديدة

 

 

سيارة صغيرة ذات دفع أمامي أو دفع بالعجلات الأربع.. هذه هي إجنيس التي تعتبرها صانعتها سوزوكي إحدى سفيراتها في الأسواق، فالصانعة التي تخصصت في السيارات الصغيرة وضعت خبرتها في هذه السيارة التي بدأ إنتاجها للمرة الأولى في عام 2000. وها هو موديل 2020 منها ينطلق بتعديلات تصميمية جديدة.

حصلت جنيس في إصدارها الجديد على شبكة أمامية جديدة مقسمة إلى أربع وحدات مؤطرة بالكروم الفضي اللامع، كما حصلت على مصد جديد يساهم مع مصابيح الضباب الدائرية المستقرة أسفله في تجويفين بلون أسود في إضافة مظهر قوي إلى مقدمة السيارة. أما في المؤخرة فقد حصلت السيارة على مصد خلفي جديد تندمج فيه إشارات الانعطاف، وحافظت على مؤخرة مدمجة تعزز حجمها الصغير الذي يعد إحدى أهم مميزاتها. وتتوافر إجنيس في 13 لونًا سبعة منها أحادية اللون وستة ألوان ثنائية اللون، وهي تنطلق على عجلات مقاس 15 بوصة.

لكن إجنيس تتخلى في الداخل عن الحجم الصغير، فالمقصورة تتمتع بخطوط أفقية تعزز الإحساس بالاتساع، نراها في تصميم لوحة القيادة وفتحات المكيف وتصميم الكونسول الوسطي وتلك الشاشة المستقرة أعلاه، بالإضافة إلى لوحة العدادات المصممة حديثًا والتي تؤكد لمسة الأناقة التي حرصت سكودا على إضافتها إلى المقصورة.

ومنحت سوزوكي سيارتها مجموعة من التجهيزات بشكل قياسي، منها ست وسائد هوائية وتكييف وبلوتوث ونوافذ أمامية كهربائية، ومصابيح أمامية LED، مع بعض أنظمة السلامة من بينها تحذير مغادرة الحارة المرورية وكاميرا مزدوجة لدعم الفرملة في حالة الطوارئ.

وتأتي إجنيس بمحرك K12D سعة 1.2 لتر يوفر استجابة قوية وكفاءة عالية في استهلاك الوقود، وتبلغ قوته 83 حصانًا. وتتوافر أيضًا بنظام هجين مدعوم ببطارية ليثيوم أيون جديدة. ويتصل المحرك بناقل حركة CVT.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook