عالم السيارات

26 رجب 1442 09 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مازيراتي تطلق السيارة السوبر MC20 بقوة 622 حصانًا
هبه القاضى
# الخميس , 10 سبتمبر 2020 11:55 ص
مازيراتي  تطلق السيارة السوبر MC20 بقوة 622 حصانًا
مازيراتي تطلق السيارة السوبر MC20 بقوة 622 حصانًا

عودتنا مازيراتي أن تطلق سيارات فاخرة، لكنها الآن تتخطى هذا إلى السيارات السوبر الفاخرة أيضًا، فقد أطلقت السيارة MC20 التي تضعها على بداية الطريق لتكون منافسًا حقيقيًا لأسماء مثل فيراري وبورش، فهي سيارة بمواصفات خاصة من ناحية التصميم والأداء.

تأتي السيارة بمحرك Nettuno V6 فائق التطور مع شاحن تيربو مزدوج، وهو أول محرك يتم إنتاجه داخليًا بواسطة مازاراتي منذ أكثر من 20 عامًا، ومع قوة 622 حصانًا يدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 2.9 ثانية فقط، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 325 كم/ س. ويتصل المحرك بناققل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من ثماني سرعات. وتنطلق السيارة بسهولة وسرعة بأقل مقاومة من الهواء نظرًا إلى ما تتمتع به من وزن يعد خفيفًا، وهو 1500 كيلوجرام، ويرجع ذلك إلى استخدام الكثير من المواد خفيفة الوزن في صنع هيكلها وأجزائها.

يستكمل تصميم MC20 مهمة تحسين الديناميكا الهوائية لها وتقليل مقاومة الهواء، فهو تصميم يأتي على شكل قطرة الدموع الذي يعد مثاليًا للسيارات الرياضية، فتنخفض مقدمتها حتى تكاد تلامس الأرض، ويستقر أسفل المقدمة سبليتر مصنوع من ألياف الكربون ليصنع قوة ضاغطة سفلية تزيد ثبات المقدمة على الطريق، بينما تأتي الشبكة الأمامية بالتصميم المميز لسيارات مازاراتي، وتستقر على جانبيها فتحتا تهوية، أما على غطاء المحرك فتبدو واضحة مسارات الهواء التي تساهم في تحسين الديناميكا الهوائية أيضًا، وعلى الجانبين تستقر مصابيح LED بتصميم ضيق.

وينحني السقف بشدة نحو المؤخرة في استكمال لتصميم قطرة الدموع، لنلاحظ مؤخرة مرتفعة قليلاً تميزها مصابيح LED بتصميم أفقي، وفتحتي عادم باللون الأسود يستقر أسفلهما دفيوزر ضخم مصنوع من ألياف الكربون يستغل الهواء لصنع قوة ضاغطة سفلية تمنح المؤخرة الثبات عند الانطلاق بسرعة كبيرة.

في الداخل يمكنك أن تلاحظ بسهولة التصميم الرياضي للمقصورة، لكن مازاراتي لا تنسى أها صانعة سيارات فاخرة، لذلك تتميز المقصورة أيضًا بالفخامة، ويمتزج فيها اللونان الرمادي الداكن والأزرق في مزيج جذاب. وتستقر على لوحة القيادة شاشة لمسية ملونة قياس 10 بوصات تتصل بنظام المعلومات والترفيه، ويمكن ربط السيارة بالهاتف أو الساعة الذكية.

تأتي MC20 بسعر 250 ألف دولار تقريبًا، وتعد مازاراتي عملاءها الذين يحجزون السيارة الآن أن يتم تسليمها لهم في الربع الثاني من 2021.

 

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا