عالم السيارات

16 رجب 1442 27 فبراير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولكس فاجن تكشف عن جولف أول تراك 2021 بمميزات جديدة
هبه القاضى
# الأربعاء , 09 سبتمبر 2020 08:51 م
فولكس فاجن تكشف عن جولف أول تراك 2021 بمميزات جديدة
فولكس فاجن تكشف عن جولف أول تراك 2021 بمميزات جديدة

تعد السيارة جولف واحدة من أكثر سيارات فولكس فاجن شهرةً ونجاحًا، ومن أطولها عمرًا كذلك، فمسيرتها في الأسواق بدأت منذ أكثر من أربعين عامًا، وبالتحديد في عام 1974. ورغم أن الإصدار أول تراك منها يعد حديثًا نسبيًا، فإنه قد لاقى النجاح والشهرة نفسهما. ومؤخرًا كشفت فولكس فاجن عن طراز 2021 من جولف أول تراك بمميزات وخصائص جديدة.

 

تأتي جولف الجديدة بتصميم أكثر وضوحًا وديناميكية، بشبكة أمامية ضيقة يوازيها خط ضوئي LED يمتد أفقيًا حتى المصابيح، وشبكة سفلية واسعة نسبيًا تندمج على جانبيها مصابيح الضباب موزعة بشكل حيوي، أما طاء المحرك فتبرز على جانبيه خطوط تعزز من حدة ملامح السيارة. وينحني السقف إلى الخلف بما يشبه خط الكوبيه، لنجد في المؤخرة مصابيح بتصميم حرف C وسبويلر صيرًا يعلو الزجاج الخلفي، أما أسفل المؤخرة فتستقر فتحتا عادم من الكروم الفضي اللامع ويصل بينهما خط من الكروم اللامع نفسه.

 

في الداخل يبدو واضحًا اتساع المقصورة التي تتسع لخمسة أشخاص، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى الطول المتزايد لقاعدة العجلات، ما سمح أيضًا بزيادة مساحة الأرجل بمقدار 4.8 سم، كما زادت مساحة تخزين الأمتعة التي توفر سعة 611 لترًا، ويمكن فتح بابها عن طريق تحريك القدم أسفل المصد الخلفي في حالة انشغال اليدين بحمل بعض الأغراض.

وتتمتع جولف أول تراك بمجموعة من الأنظمة المساعدة للسائق، منها نظام فرملة الطوارئ، ونظام مراقبة المشاة، تنبيه مخاطر حركة المرور، والقفل التفاضلي الإلكتروني، ونظام التحذير عند مغادرة الحارة المرورية، والتحكم التلقائي في الإضاءة مع بدء التشغيل من دون مفتاح.

 

وتأتي جولف أول تراك بمحرك بنزين سعة 1.8 لتر مزود بشاحن تيربو، وهو قادر على إنتاج 168 حصانًا، ويتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات ينقل قوة المحرك إلى العجلات الأربع، لتكون السيارة ذات دفع رباعي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا