عالم السيارات

06 صفر 1442 23 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مرسيدس AMG S63 الجديدة بقوة 700 حصان
هبه القاضى
# الأربعاء , 09 سبتمبر 2020 08:28 ص
مرسيدس AMG S63 الجديدة بقوة 700 حصان
مرسيدس AMG S63 الجديدة بقوة 700 حصان

 

 

 

أطلقت مرسيدس منذ بضعة أيام السيارة السيدان الفاخرة الفئة S، وسط انتظار وتشوق من عملائها، وجاءت السيارة متوافقة مع توقعات محبيها ولم تخذلهم، حتى إن بي إم دبليو –المنافس اللدود لمرسيدس- قد كتبت عبر حسابها الرسمي على إنستجرام تشيد بالفئة S.

والآن تخطط مرسيدس لإطلاق إصدارين AMG من سيارتها الفاخرة، وAMG هو قسم السيارات عالية الأداء التابع لمرسيدس، وسيحمل الإصداران اسما S63e وS73e، ويشير حرف e في نهاية كل اسم إلى الكهرباء، حيث يُعتقد أن يتمتع الإصداران بمجموعة نقل حركة هجينة.

ويشاع أن تحصل S63e على محرك V8 مزود بشاحن تيربو مزدوج سعة 4 لترات مع محرك كهربائي، لينتجا معًا قوة 700 حصان، أما الإصدار S73e فسيحصل على نفس محرك الاحتراق لكن مع محرك كهربائي أقو، لينتجا معًا قوة تزيد قليلاً على 800 حصان، ويشترك الإصداران في حزمة بطارية تبلغ 20 كيلو وات/ س، لكن المد الذي يمكن لكل منهما قطعه اعتمادًا على المحرك الكهربائي وحده لم يُكشف عنه بعد.

بالنسبة إلى التصميم لم تكشف مرسيدس عن الترقيات التي ستحصل عليها الفئة S عند انتقالها إلى AMG، لكن شركة تصميم السيارات العالمية X-Tomi Design وضعت تصورًا لما يمكن أن تصبح عليه السيارة الفاخرة، من شبكة أمامية واسعة بشرائح عمودية ولون أسود غير لامع إلى مصد أكثر عدوانية يتميز بفتحات تهوية أكبر لنقل الهواء إلى مجموعة نقل الحركة.

لا توفر شركة التصميم تصورًا لما يمكن أن تكون عليه مؤخرة السيارة، لكن لنا أن نتوقع مصدًا أكثر عدوانية ودفيوزر ضخم يساعد عل تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، وربما نتوقع كذلك جناحًا على غطاء صندوق التخزين.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا