عالم السيارات

06 صفر 1442 23 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
رغم طرحها منذ أشهر قليلة.. تفوق ملحوظ لـ كابتيفا في مبيعات الـ SUV في مصر
نور أحمد
# الأربعاء , 02 سبتمبر 2020 04:13 م

 

 

على الرغم من طرحها منذ أشهر قليلة في السوق المصري، إلا أن سيارة شيفروليه كابتيفا تمكنت من تحقيق نجاحاً كبيراً ومكانة متميزة في مبيعاتها خلال تلك الفترة، خاصة بين السيارات التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

طرحت شركة المنصور، وكيل العلامة التجارية شيفروليه في مصر، سيارة شيفروليه كابتيفا لأول مرة في السوق المصري خلال شهر أبريل الماضي، ومنذ اليوم الأول لطرحها بدأت في تحقيق مبيعات جيدة على الرغم من زيادة سعرها أكثر من مرة خلال تلك الفترة القصيرة، فاحتلت كابتيفا المركز السابع بين أكثر السيارات الـ SUV مبيعاً في مصر خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2020، بعد أن باعت 1116 خلال الأشهر التالية "مايو، يوينو، يوليو".

ووفقاً للبيانات الواردة عن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن شهر يوليو الماضي، حققت كابيتفا نسبة مبيعات مرتفع خلال شهر يوليو الماضي وصلت إلى 725 وحدة، لتحتل المركز الثاني في مبيعات سيارات الـ SUV خلال ذلك الشهر، بعد كيا سبورتاج التي احتلت المركز الأول ببيع 799 وحدة.

وهذه هي مبيعات شيفروليه كابتيفا تفصيلياً منذ طرحها بالسوق المصري وحتى شهر يوليو الماضي:

الشهر

عدد الوحدات المُباعة

مايو

349

يونيو

42

يوليو

725

 

وتتوفر شيفروليه كابتيفا في السوق المصري بأربع فئات، تأتي الفئة الأخيرة منها بسبعة مقاعد، وأسعارها كالتالي:

الفئة

السعر بالجنيه المصري

LS

325,000

LT

350,000

Premier 5 seats

370,000

Premier 7 seats

390,000

 

وهذه هي مواصفات شيفروليه كابتيفا في مصر:

الأبعاد:

الطول

4650 مم

العرض

1830 مم

الارتفاع

1760 مم

قاعدة العجلات

2750 مم

الخلوص الأرضي

185 مم

الوزن الإجمالي

1630 كجم

سعة خزان الوقود

53 لتر

سعة الشنطة الخلفية

847 لتر

 

الأداء والمحرك:

تأتي سيارة شيفروليه كابتيفا بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1500 سي سي، يولد قوة قدرها 148 حصان، وأقصى عزم دوران 255 نيوتن.متر، وتأتي بناقل حركة أوتوماتيك CVT.

مواصفات الأمان والسلامة:

تأتي شيفروليه كابتيفا بالعديد من مواصفات الأمان وتتمثل في وجود وسائد هواء أمامية - نظام  مكابح مانعة للانغلاق ABS - نظام توزيع إلكتروين للمكابح EBD - نظام تحكم إلكتروني في الثبات ESC - نظام التحكم في الجر TCS- مساعد هايدروليك في المكابح HBA - مساعد الصعود في المطالع HSA - حساس ركن خلفي - نظام ISOFIX - مصابيح طوارئ في المصد الخلفي.

التجهيزات والمواصفات:

تأتي الفئة الأولى من شيفروليه كابتيفا بمقاعد من القماش - شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة - شاشة بيانات للسائق بمقاس 3.5 بوصة - تشغيل الصوت عبر البلوتوث - منافذ USB أمامية - 4 سماعات - جميع المقاعد قابلة للانزلاق والطي - مساند رأس في المقعد الخلفي - حقيبة تخزين في ظهر المقعد الأمامي - تحكم يدوي في التكييف - منافذ تكييف خلفية - زجاج باب السائق يعمل لأسفل بلمسة واحدة - غلق الأبواب والحقيبة كهربائيًا - منفذ USB من مرآة الرؤية الخلفية - فتح السيارة بالريموت بدون مفتاح - مطفأة سجائر وحامل أكواب - ستارة لتغطية الحقيبة.

بالإضافة للمواصفات الخارجية التي تتمثل في ضبط مستوى الإضاءة الأمامية - مصابيح أمامية هالوجين - إضاءة LED نهارية - مصابيح خلفية LED - مصابيح ضباب أمامية وخلفية - مقابض أبواب بلون السيارة - مرايا كهربائية الضبط ومزودة بإشارات LED - قضبان في السقف ومساحة في الزجاج الخلفي.

مواصفات الفئة الثانية

تأتي الفئة الثانية بنفس المواصفات الأساسية في الفئة الأولى ويزيد عليها: 4 وسائد هوائية - 6 سماعات – منفذ USB أمامي وخلفي – مقابض داخلية من الكروم – تنجيد مقاعد من الجلد – عجلة قيادة متعددة الوظائف – فتحة سقف – مقابض خارجية من الكروم – مرايات تسخين خارجية – هوائي زعنفة القرش.

مواصفات الفئة الثالثة

تأتي الفئة الثالثة بنفس المواصفات الأساسية في الفئة الثانية ويزيد عليها وجود إطارات 17 بوصة بريميوم - شاشة بيانات للسائق ملونة بمقاس 7 بوصة - إضاءة بمرايا الشماسة - طي المرايا الخارجية كهربائيًا - فرامل يد إلكترونية + AVH - حساسات ركن أمامية - نظام عرض ضغط الإطارات - نظام تعليق خلفي منفصل – تعديل المقاعد كهربائيًا – مرايات داخلية ذاتية التعتيم.

مواصفات الفئة الثالثة

تأتي هذه الفئة بنفس المواصفات والتجهيزات السابقة تختلف الفئة ذات 7 مقاعد عن الفئات السابقة في عدد المقاعد الزيادة وزيادة الوزن ليصل إلى 1630 كجم.

 

الموضوعات المتعلقة 

سيارتان تستحوذان على 56,3% من مبيعات السيارات الاقتصادية فى مصر

كورولا وتيبو وصني يتصدرون مبيعات السيارات في مصر خلال 2020

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
لكزس تكشف عن الإصدار الجديد من LS الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 03:52 م