الجمعة 19 أبريل 2024

الكشف عن رولز رويس جوست موديل 2021 الجديدة

رولز رويس تكشف عن جوست 2021
الكشف عن رولز رويس جوست موديل 2021 الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

 

كانت السيارة جوست منذ إطلاقها الأول عام 2009 إضافة مميزة إلى مجموعة سيارات رولز رويس الفاخرة، وقد حققت نجاحًا كبيرًا بل وصارت من أكثر منتجات الشركة نجاحًا على امتداد تاريخها العريق.. وعلى عكس سيارات الصانعة البريطانية التي يغلب أن يقودها سائق في حين يجلس مالكها مستريحًا، فإن جوست يفضل مالكوها قيادتها بأنفسهم، كونها تقدم تجربة قيادة ممتعة.

وقد كشفت رولز رويس عن جوست 2021 بمزيد من التطوير الذي يناسب عملاءها ويوافق تفضيلاتهم الشخصية، مع جرعة أكبر من الفخامة الممتزجة بالبساطة في مزيج لا تراه في سيارات كثيرة، وكانت النتيجة سيارة مصممة خصوصًا لعملاء رولز رويس.

استفادت الصانعة البريطانية من خبرتها في استخدام الألومنيوم، فيأتي الهيكل المعدني العلوي لها مصنوعًا منه بنسبة 100%، ويأتي الهيكل الخارجي كقطعة واحدة تتدفق بسلاسة من البداية عند العمود A إلى السقف والجزء الخلفي من السيارة، ويسمح هذا الغياب التام لخطوط الإغلاق للعملاء بانسياب نظرهم على السيارة من مقدمتها إلى مؤخرتها دون انقطاع، وقد عمل على هذا أربعة حرفيين يلحمون الجسم معًا يدويًا في وقت واحد.

كذلك تم استخدام أبواب من الألومنيوم ملحومة بالليزر، وكل ذلك يمنح السيارة خفة في الوزن، كما يتميز الألومنيوم بمقاومة صوتية أقل من الفولاذ، ما يحسن أجواء المقصورة ويجعل الأصوات الواصلة إليها انسيابية غير مزعجة. يضاف إلى ذلك أنها تأتي بأكثر من 100 كيلوجرام من مواد التخميد الصوتية، مطبقة في الأبواب والسقف وبين النوافذ ذات الزجاج المزدوج وداخل الإطارات، أخيرًا فجسمها ليس مجرد أسطح مسطحة رنانة، بل مبني من أشكال معقدة لا تسمح بوصول أصوات مزعجة إلى المقصورة.

على جانب الأداء حصلت جوست الجديدة على محرك V12 سعة 6.75 لتر مزود بشاحن تيربو مزدوج، وهو قادر على توليد قوة 563 حصانًا، وتتمتع السيارة بدفع رباعي.

وتأتي جوست بنظام تعليق أعاد مهندسو رولز رويس تصميمه لها خصوصًا هو نظام التعليق المستوي، وهو نتاج عشر سنوات من الاختبار والتطوير لخلق إحساس بالطيران على الأرض لم تحققه سيارة من قبل، فلا ننسى أن رولز رويس بدأت في الأساس كصانعة لمحركات الطائرات.

ولمزيد من التميز تأتي جوست بالعديد من أنظمة مساعدة السائق، منها مساعد الرؤية الليلية ونظام تحذير المشاة، مساعد اليقظة، وهو نظام مكون من أربع كاميرات مع رؤية بانورامية شاملة، والتحكم النشط في التطواف، وتحذير الاصطدام وتحذير مغادرة الحارة المرورية، مع شاشة عرض عالية الدقة، بالإضافة إلى نقطة اتصال Wi-Fi وأحدث نظام للملاحة والترفيه.

أما على جانب التصميم، فصحيح أن جوست تأتي بالملامح المميزة لسيارات رولز رويس وأبرزها الشبكة الأمامية المستطيلة، لكن لها أيضًا ما يميزها، فتحت الجزء العلوي من الشبكة تستقر 20 كريستالة LED تضيء قوائم الشبكة. وتستقر على المقدمة علامة رولز رويس روح النشوة، التي تبدو كما لو كانت تسبح في بحيرة من الضوء.

في الداخل احتفظت المقصورة بالبساطة والأناقة اللتين تميز بهما الجسم الخارجي، فالخطوط أفقية بسيطة والخامات المستعملة تتراوح بين الخشب والجلد مع وجود بسيط للمعدن، كما تم تجنب أعمال الخياطة المعقدة المزدحمة ولكن تم الاكتفاء بخطوط مستقيمة، كما يتوافر خيار بتشطيبات خشبية مفتوحة المسام لإضفاء ملمح طبيعي إلى الخشب المستخدم في تطعيم المقصورة.

وهكذا تطل جوست بكامل أناقتها وبساطتها والاعتناء الواضح بكل تفاصيلها.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024