عالم السيارات

10 صفر 1442 27 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أودي تكشف رسميًا عن Q2 الجديدة موديل 2021
هبه القاضى
# الثلاثاء , 01 سبتمبر 2020 04:34 م
أودي تكشف رسميًا عن Q2 الجديدة موديل  2021
أودي تكشف رسميًا عن Q2 الجديدة موديل 2021

 

 

قبل أربع سنوات، وبالتحديد في معرض جنيف الدولي للسيارات مارس 2016 كشفت أودي عن سيارتها الإس يو في المدمجة الفاخرة Q2، وبدأت عملية طرحها في الأسواق بعد ذلك التاريخ ببضعة أشهر لتحقق نجاحًا كبيرًا من وقتها. والآن كشفت أودي عن طراز 2021 من سيارتها مع لمسات تصميمية جديدة وبعض أنظة مساعدة السائق الإضافية.

تنعكس قوة السيارة على خطوطها وملامحها، فالزوايا حادة والحواف ذات خطوط مستقيمة، كما يشيع الشكل المضلع على جسم السيارة، فنراه على جانبي المصد وأسفل المصابيح الأمامية التي تأتي بدورها بخطوط حادة، ونراه في الؤخرة على المصابيح الخلفية وغطاء صندوق الأمتعة، أما الشبكة الأمامية فتأتي واسعة كما عودتنا أودي في سياراتها لتبدو السيارة كما لو كانت مستعدة لابتلاع الهواء والتقدم عبره دون خوف.

وتأتي المصابيح الأمامية LED كتجهيز قياسي في جميع سيارات أودي، وقد حصلت Q2 على تلك المصابيح التي يتم التحكم في شعاعها بذكاء، حيث ينير الطريق بأكبر قدر ممكن من السطوع دون أن يؤذي أعين مستخدمي الطريق الآخرين، أما المصابيح الخلفية فهي LED أيضًا مع إشارة انعطاف ديناميكية.

في الداخل تستوعب المقصورة خمسة ركاب، وتأتي المقاعد بكسوة جديدة هي ديناميكا المصنوعة من الألياف الدقيقة بديلاً عن جلد ألكانتارا الذي كانت تكتسي به في السابق، وعلى حين توزعت في الخارج الخطوط الحادة والأشكال المضلعة، تأتي خطوط المقصورة انسيابية ناعمة متناغمة مع فتحات المكيف الدائرية وعجلة القيادة مسطحة القاعدة.

وتستقر على لوحة القيادة شاشة ملونة لمسية مقاس 8.3 بوصة تعمل عن طريق زر ضغط دوار على الكونسول الوسطي، أو عبر نظام التحكم الصوتي، وهي تتصل بنظام المعلومات والترفيه الخاص بالسيارة، كما تتمتع المقصورة بنظام صوتي مكون من 14 مكبر صوت بقوة 705 واط يوفر تجربة استماع فريدة قل أن تجدها في سيارة إس يو في مدمجة.

على جانب الأداء حصلت نسخة السوق الألمانية من Q2 بمحرك بنزين TFSI سعة 1.5 لتر قادر على إنتاج 150 حصانًا، وستتم إضافة المزيد من المحركات لباقي الأسواق العالمية، لكن أودي لم تعلن عنها بعد، فقط نعرف أن كل المحركات ستتصل بناقل حركة يدوي بست سرعات كتجهيز قياسي، مع توافر ناقل حركة S Tronic بسبع سرعات كخيار إضافي.

يذكر أن سعر موديل 2020 من Q2 يبدأ من 475 ألف جنيه مصري، لكن سعر موديل 2021 للسوق المصرية لم يتحدد بعد.

 
#
  • تعليقات Facebook