الخميس 18 أبريل 2024

مواصفات جيلى إمجراند الكهربائية التي ستعمل كتاكسي في مصر

جيلى_الكهربائية
مواصفات جيلى إمجراند الكهربائية التي ستعمل كتاكسي في مصر
حجم الخط: ع ع ع

ترددت حديثًا أخبار حول عزم وزارة الإنتاج الحربي المصرية بالتعاون مع شركة جيلي تشغيل سيارات كهربائية كتاكسي في محافظتي القاهرة والإسكندرية كبداية، ثم التوسع في استخدامها في بقية المحافظات تباعًا، وعرفنا أن السيارات التي ستُستخدم لهذا الغرض هي من طراز إمجراند الكهربائية، لذلك حصلنا على تفاصيل أدائها، وإليك تلك التفاصيل في السطور التالية.

تأتي السيارة بقوة 120 حصانًا، وهي قادرة على التسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 9.3 ثانية، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 140 كم/ س، ويمكنها أن تقطع مسافة 500 كيلومتر اعتمادًا على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، وهي العملية التي يلزم 30 دقيقة لشحن 80% من سعة البطارية بالشحن السريع أو 9 ساعات بالشحن البطيء.

وعلى جانب المظهر تتمتع إمجراند الكهربائية بتصميم أنيق قد لا تصدق أن تاكسيًا قد يحصل عليه، وهو يستند إلى تصميم واحدة من أكثر سيارات جيلي السيدان مبيعًا هي إمجراند 7، بجسم رشيق وخطوط انسيابية تتوزع على غطاء المحرك وجانبي السيارة، في حين تمنحها الشبكة السفلية مع الفتحتين على جانبي المقدمة لمسة من الحدة.

أما في الداخل فتبدو المقصورة رحبة بفضل الخطوط الأفقية على لوحة القيادة والأبواب، وقد حصلت المقصورة على مقاعد مكسوة بالجلد وقابلة للتعديل إلكترونيًا.

لم تكشف وزارة الإنتاج الحربي أو جيلي إن كانت إمجراند الكهربائية ستنتقل إلى مصر بكامل مواصفاتها لتكون تاكسي القاهرة والإسكندرية، أم ستحصل على تجهيزات إضافية أو ستتغير بعض مواصفاتها، لكن نأمل أن يكون انطلاقها قريبًا لنتعرف على التفاصيل كافة.



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

عروض الصيانة الجديدة على سيارات جيب خلال يونيو ٢٠٢٣

4:07 م الجمعة 09 يونيو 2023

الكشف عن فورد موستانج RTR الجديدة موديل 2024

3:52 م السبت 27 مايو 2023

كاديلاك تعود للسوق المصري بخمسة موديلات كهربائية فاخرة بحلول 2025

9:29 م الخميس 10 نوفمبر 2022