عالم السيارات

05 جمادى الآخرة 1442 18 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مرسيدس لن تطلق طرازات كوبيه وكابريوليه من الفئة S بعد عام 2021
هبه القاضى
# الأحد , 30 أغسطس 2020 06:57 م
مرسيدس لن تطلق طرازات كوبيه وكابريوليه من الفئة S بعد عام 2021
مرسيدس لن تطلق طرازات كوبيه وكابريوليه من الفئة S بعد عام 2021

إذا كانت مرسيدس بنز تستحق أن نطلق عليها "صانعة النجوم"، لما تصنعه من سيارات مميزة تنطلق حول العالم، فإن الفئة S تعد نجمتها الألمع على الإطلاق، فهي سيارة سيدان فاخرة يعني حرف S الذي تحمله كلمة ألمانية تعني فئة خاصة أو فئة مميزة، ورحلتها مستمرة مع مرسيدس منذ عام 1954 بنجاح كبير، وتُطرح بأشكال مختلفة هي الكوبيه والكابورليه وحتى ذات قاعدة العجلات الطويلة.


لكن مرسيدس بنز قد أعلنت أنها لن تطرح سيارات كوبيه أو كابريوليه من الفئة S بعد عام 2021. حاليًا تتوافر أشكال الكوبيه والكابريوليه من الفئة S في طراز S560، الذي يعمل بمحرك V8 سعة 4 لترات مزود بشاحن تيربو مزدوج بقوة 463 حصانًا، كما تتوافر مرسيدس AMG S65 في شكلي الكوبيه والكابريوليه.

ستقدم مرسيدس الفئة S الجديدة بمحرك سداسي الأسطوانات بالإضافة إلى محرك V8 سعة 4 لترات مزود بشاحن تيربو مزدوج، وسيكون هناك أيضًا طراز هجين يشاع أنه سيكون قادرًا على قطع مسافة 96 كيلومترًا اعتمادًا على المحرك الكهربائي وحده. أما في الداخل فيمكن الحصول على S الجديدة مع ما يصل إلى خمس شاشات، إحداها شاشة OLED مائلة مقاس 12.8 بوصة، وتضيف حزمة الترفيه المتوافرة للمقاعد الخلفية شاشتين مقاس 11.6 بوصة على ظهر كل مقعد، بالإضافة إلى جهاز لوحي MBUX للترفيه مقاس 7 بوصات للركاب الخلفيين.

وفي حين أثار قرار مرسيدس بإيقاف النسخ الكوبيه والكابريوليه من الفئة S دهشة كبيرة في أوساط عالم السيارات، رفضت الصانعة الألمانية التعليق على سبب توقف الطرازين، قائلة فقط إنها تعتزم زيادة تبسيط عائلة الفئة S. وجدير بالذكر أن موعد إطلاق موديل 2021 من الفئة S هو 2 من سبتمبر القادم، أي بعد يومين فقط.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا