عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
اختبار أول سيارة يابانية طائرة في ميدان اختبار تويوتا (فيديو)
هبه القاضى
# الأحد , 30 أغسطس 2020 03:18 م
اختبار أول سيارة يابانية طائرة في ميدان اختبار تويوتا (فيديو)
اختبار أول سيارة يابانية طائرة في ميدان اختبار تويوتا (فيديو)

 

 

 

 

يتطور عالم السيارات على نحو أسرع مما يمكن أن يتخيله من لا يتابعه، فالسيارات قد حصلت على مميزات متعددة وصارت قادة على مساعدة قائدها كأنها شريكته في تجربة القيادة وليست مجرد آلة يحركها ويتحكم فيها، والسيارات ذاتية القيادة بالكامل على وشك أن تصبح حقيقة واقعة، لذلك ليس غريبًا أن تظهر سيارة طائرة!

فقد نجحت شركة Sky Drive Inc يوم 25 أغسطس الجاري في اختبار سيارة طائرة في ميدان اختبار تويوتا، في ما يعد أول إطلاق لسيارة طائرة في تاريخ اليابان، وقد أقلعت السيارة التي تحمل اسم SD-03 وكان يقودها طيار، ودارت حول الميدان لمدة أربع دقائق تقريبًا.

وتعد SD-03 أصغر مركبة إقلاع وهبوط رأسية كهربائية في العالم، وتشغل مساحة نحو سيارتين متوقفتين، ويرجع ذلك إلى المساحة التي يشغلها الجناحان، ولديها ثمانية محركات لضمان السلامة في حالات الطوارئ، وهي قادرة على الطيران بسرعة 100 كم/ س مع مدى يصل إل عشرات الكيلومترات لكنه لم يُحدد بعد. ويعني نجاح هذه الرحلة التجريبية أنه من المتوقع أن يتم اختبار السيارة مرة أخرى خارج ميدان اختبار تويوتا بحلول نهاية العام الجاري، على أن يتم إطلاقها في عام 2023.

وعلى الرغم من وجود أكثر من 100 مشروع للسيارات الطائرة على مستوى العالم، تجريها وتشرف على تطيرها شركات كبر مثل بوينج وآيرباص، فإن السيارة الطائرة ذات المقعدين التي اختبرتها Sky Drive Inc فريدة من نوعها لسببين، أنها أصغر سيارة طائرة في العالم، فارتفاعها يبلغ 1.5 متر وعرضها 4 أمتار في 3.5 متر، والسبب الآخر أنها الأولى من نوعها في اليابان.

ورغم أن هناك فئة معارضة لهذا النوع من السيارات، فإن الحكومة اليابانية تساند مشروعات السيارات الطائرة، وتأمل أن يكون بالإمكان استخدام المجال الجوي لنقل الركاب في المدن الكبر وتجنب الاختناقات المرورية، والاستخدام كذلك في حالات الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ الأخر، وذلك بحلول عام 2023.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا