عالم السيارات

11 جمادى الآخرة 1442 24 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف الرسمي عن أول سيارة هايبر صينية بقوة 1400 حصان
هبه القاضى
# الأحد , 30 أغسطس 2020 03:07 م
الكشف الرسمي عن أول سيارة هايبر صينية بقوة 1400 حصان
الكشف الرسمي عن أول سيارة هايبر صينية بقوة 1400 حصان

طرازات عديدة كشفت عنها الصانعة الصينية هونجي وامتازت جميعها بأنها طرازات فاخرة، وفي سبتمبر من العام الماضي عندما كانت معارض السيارات تقام قبل فيروس كورونا، كشفت هونجي في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عن سيارة هايبر اختبارية حملت اسم S9، وأعلنت وقتها أن السيارة ستدخل إلى خطوط الإنتاج قريبًا.. لكن العالم انشغل بتداعيات جائحة كورونا وتوارت S9 عن الأنظار.

والتى أعلنت هونجي أنها ستبدأ إنتاج S9 أخيرًا العام المقبل، لتكون أول سيارة هايبر صينية، وسيتم إنتاج 70 وحدة فقط منها، على أن يكون سعر الوحدة الواحدة 1.45 مليون دولار تقريبًا، وهو أقل من السعر الذي أشيع وقت الكشف عن السيارة أنها ستكون به، وهو 2.2 مليون دولار، لكنها –رغم ذلك- تبقى أغلى سيارة صينية في التاريخ.

وتأتي S9 بمجموعة هجينة تتكون من محرك بنزين V8 مزود بشاحن تيربو، لكن ليس معروفًا بعد إن كان سيعمل مع محرك كهربائي واحد أم عدة محركات، لكن الأكيد أن السيارة ستكون بقوة 1400 حصان، ويمكنها التسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 1.9 ثانية فقط، وتنطلق بسرعة قصو تبلغ 400 كم/ س، وهذه الأرقام تجعلها واحدة من أسرع سيارات الركاب في العالم.

وستكون السيارة الهايبر ذات وزن خفيف للغاية، فهي مبنية بالكامل من ألياف الكربون فائقة الخفة والمتانة، وحتى العجلات مصنوعة من مادة خفيفة الوزن كما رأينا في النسخة الاختبارية، ويتوقع أن تكون هذه هي الحال في نسخة الإنتاج.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا