عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1442 28 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أستون مارتن تمنح الصغار فرصة قيادة إحدى سيارات جيمس بوند
أمنية صلاح الدين
# السبت , 29 أغسطس 2020 01:13 م
أستون مارتن تمنح الصغار فرصة قيادة إحدى سيارات جيمس بوند
أستون مارتن تمنح الصغار فرصة قيادة إحدى سيارات جيمس بوند

 

 

يبدو أن أطفال اليوم هم الأكثر حظًا من بين كل الأجيال الماضية، نظرًا لما تفعله الشركات من أجلهم بابتكار وسائل ترفيه وتسلية لا حصر لها. ولم تتخلف شركات صناعة السيارات عن هذا الحفل الصاخب.

فعلى غرار سيارة "بوجاتي بيبي" التي تم الإعلان عنها منذ نحو شهر وتحمل تصميم سيارة بوجاتي الأصلية، قامت أستون مارتن بالكشف عن سيارة جديدة للصغار، اختارت أن تكون مستوحاه من طراز DB5 -الذي انطلق به جيمس بوند في عدة أفلام له- وتحمل اسم " DB5 جونيور".

 

تم تطوير السيارة بالتعاون المشترك مع شركة The Little Car Company والتي جاءت نسخة طبق الأصل من DB5 من الخارج والداخل ولكن في ثلثي حجمها، وقد تم بناؤها على شاسيه مصنوع من الألومنيوم وقلب يعمل بالكهرباء. ولا يظهر الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة في التصميم الخارجي فقط، ولكنه امتد في مقصورة القيادة أيضًا التي اكتست بالجلد الأسود الفاخر، واحتوت لوحة القيادة على نفس الساعة الكلاسيكية القديمة والعدادات التي كانت موجودة في الطراز الأصلي، وجاءت دواسات الفرامل والبنزين مصنوعة من الألومنيوم.

 أما أسفل غطاء السيارة فيستقر محرك كهربائي بقوة حصانية تقدر بنحو 6.7 أحصنة، وهو ما يكفي لدفع السيارة -التي تزن 270 كجم- بسرعة قصوى تصل إلى 48 كم/س. حيث يقوم بإرسال طاقته إلى العجلات الخلفية التي تأتي بمقاس 10 بوصة. كما تم تزويد العجلات بأربعة فرامل ديسك.

ويتصل هذا المحرك ببطارية توفر طاقة تكفي لانطلاق " DB5 جونيور" لمسافة تتراوح بين 16 إلى 32 كم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى. ويمكن بسهولة تبديل البطاريات خلال ثوان معدودة. 

وبالنسبة لقائد DB5 الصغير فيمكنه الاختيار بين ثلاثة أوضاع للقيادة هم: Novice، Expert، و Race. كل منهم يوفر قدر مختلف من الطاقة، كما يتميز وضع المبتديء بخاصية التحكم عن بعد في خفض سرعة السيارة وإيقافها من مسافة 30 مترًا، كما تتوقف السيارة تلقائيًا إذا ما تحركت لمسافة بعيدة، وهو خبر مطمأن للآباء الذين قد يصيبهم القلق على أطفالهم. ولا تصلح السيارة لركوب الصغار فقط، ولكن مع طولها الذي يصل إلى ثلاثة أمتار وعرضها 1.1 مترًا يمكنها استيعاب شخص بالغ بجوار طفل صغير على مقعديها المنفصلين.

ويمكن للعملاء طلب نسخة أعلى Vantage  بها وضع قيادة إضافي يتمتع بقوة حصانية مضاعفة تصل إلى 13.4 أحصنة، وبالتالي زيادة السرعة القصوى –لم يتم تحديدها بعد- وهذه النسخة الأعلى سعرًا تحتوي أيضًا على بدن مصنوع من ألياف الكربون وبطارية ثانية توفر قيادة لمسافة أطول.

يقدر سعر " DB5 جونيور" بنحو 35 ألف جنيه سترليني، بينما النسخة الأقوى " DB5 فانتاج جونيور" يصل سعرها إلى 45 ألف جنيه سترليني. ومن المخطط بدء الإنتاج وتسليم النسخ الأولى خلال عام 2021.

 
#
  • تعليقات Facebook