عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
بورش 911 S تصل إلى مصر بسعر 5 ملايين جنيه
هبه القاضى
# الإثنين , 24 أغسطس 2020 08:35 م
بورش 911 S تصل إلى مصر بسعر 5 ملايين جنيه
بورش 911 S تصل إلى مصر بسعر 5 ملايين جنيه

 

 

 

إذا كنت مهتمًا بعالم السرعة فلا شك أن اسمها سيعني لك الكثير، فهي واحدة من الأسماء اللامعة فيه، إنها السيارة 911 S التي أطلقتها بورش للمرة الأولى عام 1966 كإصدار أكثر قوة وسرعة من السيارة 911.. والآن وصلت 911S إلى مصر.. وإليك التفاصيل.

بالطبع فإن أول ما قد يهمك عزيزي القارئ هو أداء السيارة، وفي هذا الجانب نخبرك أن قوتها تبلغ 650 حصانًا، تستمدها من محرك سداسي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو مزدوج، وهي قادرة على التسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 2.7 ثانية، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 330 كم/ س. ويتصل المحرك بناقل حركة PDK من ثماني سرعات.

تتمتع سيارة بورش بتصميم رياضي بامتياز، فالمقدمة تكاد تلامس الأرض ومزودة بسبويلر مصنوع من ألياف الكربون يمنح السيارة مزيدًا من الثبات عند الانطلاق بسرعة عالية، وهي أعرض من الموديلات السابقة بمقدار 4.5 سنتيمتر، وهي تتمتع بالمصابيح الأمامية ذات التصميم البيضاوي المميز لسيارات بورش، وهي بالطبع تعمل بتقنية LED.

أما المؤخرة فهي أعرض بمقدار 2 سنتيمتر من الموديلات السابقة، ويستقر عليها جناح عريض يعمل على إضافة الثبات إليها، في حين يمتد شريط ضوئي متوهج ليربط بين المصابيح الخلفية، وتبدو فتحت العادم كإضافة نهائية إلى المظهر الرياضي الأنيق للسيارة. وتحمل هذا الجسم عجلات قياس 20-21 بوصة.

في الداخل ينبغي أن نتحدث عن السقف، فهو مصنوع من مادة عازلة للحرارة وممتصة للصوت، ما يجعل المقصورة مكانًا مريحًا، ويمكنك بنظرة إلى المقصورة أن تلاحظ الخطوط الأفقية الموحية بالاتساع، كما ستلاحظ أن بورش قللت في سيارتها من عدد أدوات التحكم وأصبح كل شيء في متناول السائق مباشرةً. وتضيف التفاصيل الجلدية الكثير من الأناقة إلى المقصورة، مع تطعيمات زخرفية باللون الفضي الداكن.

وصلت السيارة –كما أوضحنا- إلى مصر بالفعل، ويمكنك اقتناؤها بسعر 330 ألف دولار أى ما يعادل 5 ملايين جنيه مصرى ، حينها ستكون كل تلك التفاصيل الرياضية الأنيقة بين يديك.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا