عالم السيارات

06 صفر 1442 23 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
باسات تستمر وتحصل على نسخة كهربائية
هبه القاضى
# الإثنين , 24 أغسطس 2020 05:57 م
باسات تستمر وتحصل على نسخة كهربائية
باسات تستمر وتحصل على نسخة كهربائية

 

 

 

كما أن لكل صانع سيارات أيقونته الناجحة التي يتباهى بها، فإن فولكس فاجن تتباهى بالسيارة باسات، التي أثبتت نجاحها منذ إطلاق الجيل الأول منها عام 1973، واستمر النجاح عبر الأجيال التالية. ورغم أن مصيرها كان مجهولاً في الفترة السابقة، بعد أن شكك رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن في إمكانية استمرارها، فإن صانعتها قررت أخيرًا طرح جيلها التاسع وإطلاق نسخة كهربائية منها.

من المقرر إطلاق السيارة في بريطانيا في 2013، وستشارك باسات الجديدة منصتها ومحركاتها وهندستها الكهربائية مع سكودا سوبيرب، وسيتم إنتاجها في مصنع جديد، لتنهي هذه الخطوة إنتاج باسات في مصنع فولكس فاجن في ألمانيا.

وتعتمد الإصدارات الأوروبية حاليًا على منصة MQB، بينما ما زالت باسات المباعة في الولايات المتحدة قائمة على منصة PQ46 القديمة التي تعود إلى الجيل السادس الذي تم طرحه عام 2005، لكن اعتبارًا من 2023 سيتم دعم جميع سيارات باسات بنسخة محدثة من منصة MQB التي تدعم الدفع بالعجلتين الأماميتين والدفع الرباعي، كما ستحصل على قاعدة عجلات أطول تدعم المساحة الداخلية وتجعلها أكثر راحة.

يُزعم أن الضغط من وكيل فولكس فاجن الصيني الذي يبيع كلاً من باسات الأمريكية والأوروبية من خلال قنوات بيع مختلفة كان أساسيًا في قرار استمرار إنتاج السيارة وطرح الجيل التاسع.

ويُذكر أن باسات قد حققت منذ إطلاقها حتى الآن مبيعات بلغت 30 مليون نسخة، ما يجعلها ثاني أكثر طرازات فولكس فاجن نجاحًا من حيث المبيعات بعد السيارة جولف.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا