الثلاثاء 23 أبريل 2024

رام 1500 TRX موديل 2021 .. أقوى وأسرع شاحنة في العالم

Ram-1500_TRX-2021-800-02
رام 1500 TRX موديل 2021 .. أقوى وأسرع شاحنة في العالم
حجم الخط: ع ع ع

كان الظهور الأول للنسخة الاختبارية رام ريبيل TRX في معرض ولاية تكساس عام 2016 كفيلاً بإشعال الفتيل لدى عشاق ذلك النوع من السيارات القوية فئة "شاحنة بيك-أب"، لتنهال الطلبات على الشركة من أجل سرعة إنتاجها وإطلاقها على الطرق، وبعد مرور أربع سنوات خرجت العملاقة الفاتنة رام 1500 TRX أخيرًا إلى النور ليتم الإعلان عنها رسميًا استعدادًا لدخول منافسة 2021.

 

قلب  رام TRX الناري

أسفل الغطاء يرقد قلب السيارة محرك هيمي هيلكات V-8 سعته 6.2 لترًا، ويتصل بشاحن سوبر ليشعل قدرة المحرك حتى تصل إلى 702 أحصنة. ويتصل المحرك بناقل حركة من رام TorqueFlite 8HP95 أوتوماتيك ذي ثمانية سرعات، بحيث تستطيع السيارة التسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.5 ثوان، فيما تصل سرعتها القصوى إلى  190 كم/س. لتكون بذلك أسرع وأقوى شاحنة يتم إنتاجها في العالم.  

إطلالة حادة

تتمتع رام بملامح حادة تبدو ملائمة لطبيعة أدائها شديد القوة، ففي المقدمة تستقر شبكة أمامية عملاقة، وقد بدت حروف RAM العملاقة وكأنها تطفو في منتصفها، وعلى جانبيها المصابيح الأمامية يحيط بها إطار متوهج LED على شكل حرف U مقلوب، أما الجزء السفلي من المقدمة فيحتوي على شبكة أخرى سفلية ضيقة على جانبيها يستقر مصباحا ضباب، ويمتد إليها من الأسفل لوح فضي بدا وكأنها غطى على جزء من الشبكة، يعمل على حماية بدن السيارة من الأجسام الصغيرة التي قد تصطدم بها أثناء انطلاقها على الطرق الوعرة. وعلى جانبي هذا اللوح برزت قطعتين يمكن ربط خطاف فيها من أجل مهمام الجر والسحب.  

وقد أولت صانعة السيارة عند تصميمها اهتمام خاص بكل ما يلزم لتبريد المحرك ومساعدته في القيام بمهامه، ويظهر ذلك في تصميم غطاء المحرك الذي احتوى على عدة فتحات لينفث القلب عبرها عن اللهيب في الداخل، كما برز لأعلى جزء كبير في منتصف الغطاء ظهر داخله مجموعة مصابيح صغيرة وخلفها شبكة أخرى للتهوية، حيث أوضحت Ram أن 50% من التهوية التي تصل للمحرك ستكون عبر فتحات الغطاء، فيما يصل بقية تدفق الهواء عبر الشبكة الأمامية، كما تم تعزيز نظام التهوية بصندوق airbox 29 لترًا يعمل على تنقية الرمال وأية قاذورات ومنعها من الوصول إلى المحرك.

تقف رام 1500 TRX على عجلات مقاس 18 بوصة يحيط إطارات عملاقة مقاس 35 بوصة مصممة لاقتحام جميع أنوع الأسطح، سواء كانت ممهدة أو وعرة، ومن الخلف حصلت على صندوق خلفي واسع يتسع لوضع المعدات الثقيلة، وزوج من فتحات العادم مستديرة الشكل على جانبيها. ومن المنتظر طرح السيارة في ستة ألوان للاختيار من بينها.

مقصورة فاخرة

تستمر المحاربة الجديدة في إبهار عشاقها، فمع كل هذه التعزيزات والشراسة الظاهرة في ملامحها الخارجية، تأتي مقصورتها الداخلية تتمتع بالفخامة والرفاهية اللازمة لمنح قائدها أفضل تجربة قيادة، حيث اكتست عجلة القيادة بالجلد الفاخر فيما جاء تم تنجيد المقاعد بطريقة مميزة تمنح الجالس عليها درجة من الاستقرار فيها خاصة عند اتخاذ المنحنيات. وتتوفر مقصورة السيارة بثلاثة خيارات هم: القماش مع الفينيل، الجلد الفاخر مع جلد الظباء، أو الجلد الفاخر مع جلد الظباء يتخللهم لمسات من ألياف الكربون.

بالنسبة للوحة القيادة فتحتوي في المنتصف على شاشة لمس كبيرة مقاس 12 بوصة تعمل بنظام UConnect 4C، ويحيط بها مجموعة من الأزرار ومفاتيح التحكم الخاصة بإطلاق الوحش العملاق وأنظمة قيادته، إلى جانب خمسة فتحات USB وإمكانية الشحن بدون سلك. وخلف عجلة القيادة تتألق العدادات وبيانات الأداء على شاشة رقمية مقاس 7 بوصة. ويمكن اختيار شاشة رقمية LCD مقاس 9.2 بوصة لنقل الرؤية الخلفية من خلال كاميرا مثبتة بدلاً من المرآة التقليدية المخصصة لذلك. ومتاح أيضًا نقل العرض بين الرؤية الأمامية والخلفية ضمن نظام كاميرا يحيط بالسيارة بالكامل بزاوية 360ْ.

تأتي السيارة بخمسة أنظمة قيادة هم: Auto، Sport، Tow، Snow، و Custom، إلى جانب ثلاثة أنظمة أخرى تعمل بفاعلية في الطرق الوعرة وهم: Mud/sand، Rock، Baja. وتعمل هذه الاختيارت على التحكم في أنظمة السيارة أثناء القيادة مثل: نظام القيادة بالدفع الرباعي، نقل الحركة، نظام التعليق.

ومع كل هذه المزايا لم يتم إغفال الإعدادات الخاصة بالسلامة، فيأتي الإصدار القياسي مزود بستة وسائد هوائية تحيط بالمقصورة، إلى جانب أنظمة مثل التحكم الإلكتروني في الثبات، وتخفيف حدة الميل.. كما يمكن اختيار أنظمة إضافية مثل: مراقبة البقعة العمياء، والتحكم التكيفي في السرعة، والتنبيه قبل الاصطدام.. ومن المنتظر طرح السيارة بسعر يبدأ من 70 ألف دولار.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024