عالم السيارات

12 ربيع الأول 1442 28 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بنتلي تعلن التفاصيل الكاملة للسيارة بنتايجا سبيد 2021
هبه القاضى
# الأحد , 23 أغسطس 2020 03:54 م
بنتلي تعلن التفاصيل الكاملة للسيارة بنتايجا سبيد 2021
بنتلي تعلن التفاصيل الكاملة للسيارة بنتايجا سبيد 2021

 

 

 

أعلنت بنتلي، شركة صناعة السيارات الفاخرة، التفاصيل الكاملة للسيارة بنتايجا سبيد الجديدة، التي تنتمي إلى فئة سيارات الإس يو في الفاخرة، وهي تُصنع يدويًا وتجمع بين العديد من المميزات سواء تلك المتعلقة بالتصميم أو المتعلقة بمجموعة نقل الحركة والأداء.

على جانب الأداء حصلت بنتايجا سبيد على محرك W12 سعة 6 لترات مزود بشاحن تيربو مزدوج قادر على إنتاج قوة 626 حصانًا، وهو يدفع السيارة للتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 3.9 ثانية، لتنطلق بسرعتها القصوى التي تبلغ 306 كم/ س. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وجدير بالذكر أن تجميع مجموعة نقل الحركة للسيارة بنتايجا سبيد يستغرق نحو 10% من إجمالي الساعات اللازمة لصناعتها.

تحمل بنتايجا سبيد ملامح السيارة الأم بنتايجا، فهي تتمتع بالأناقة والفخامة نفسهما، بمصابيح أمامية داكنة اللون بتصميم بيضاوي الشكل، وشبكة أمامية مستطيلة كبيرة الحجم توضح انتماء السيارة إلى بنتلي، ومصد أمامي بتصميم مميز ذي حواف حادة.

 أما في المؤخرة فأول ما يجذب الانتباه جناح ممتد أعلى الزجاج الخلفي يساهم في ثبات المؤخرة عند انطلاق السيارة بسرعة على الطريق، مع مصابيح ذات لون داكن تتناغم مع المصابيح الأمامية، وفتحتا عادم بتصميم بيضاوي يشير إلى المحرك W12. وتحمل هذا الجسم الأنيق عجلات مقاس 22 بوصة. وتتوافر السيارة بـ88 خيارًا لونيًا.

في الداخل تقدم بنتلي مقصورة تجمع بين الفخامة والأداء العملي، وتستخدم ألوانًا داكنة تعزز من الإحساس بالفخامة، مع تنجيد من الجلد الفاخر على بطانة الأبواب وظهور المقاعد، بينما يكسو جلد ألكانتارا الفاخر وسائد المقاعد وعجلة القيادة وبطانة السقف، وتم تطريز مساند ظهور المقاعد بكلمة Speed، ويمكن للعملاء اختيار شعار بنتلي بدلاً من تلك الكلمة.

لم تعلن بنتلي بعد سعر سيارتها بنتايجا سبيد في طرازها الجديد، لكن ذلك لن يستمر طويلاً، فالسيارة علىى وشك الطرح في الأسواق خلال بضعة أسابيع، وحينها ستتكشف كل التفاصيل.

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook