الثلاثاء 16 أبريل 2024

أودي تكشف عن سيارتها S3 السيدان الجديدة

Audi-S3_Sedan-2021-1024-02
أودي تكشف عن سيارتها S3 السيدان الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

منذ عشرين عامًا تقريبًا أطلقت أودي سيارتها المدمجة S3 للمرة الأولى، واليوم تكشف عن الجيل الجديد منها بأداء ومواصفات تجعلها اختيارًا مناسبًا في فئتها، بعد أن أثبتت نجاحها على مدار السنوات الماضية، رغم التراجع الذي تشهده مبيعات السيارات السيدان في مقابل ازدياد الإقبال على فئة الإس يو في.

تأتي S3 بمحرك TFSI سعة 2 لتر قادر على إنتاج 310 أحصنة، وهو يدفع السيارة للتسارع من السكون إل سرعة 100 كم/ س في 4.8 ثانية، لتنطلق بسرعتها القصوى المحددة إلكترونيًا والبالغة 250 كم/ س، ويتصل بناقل حركة S ترونيك من سبع سرعات، بالإضافة إلى نظام تعليق رياضي يجعل السيارة مريحة.

كما عودتنا أودي حصلت السيارة السيدان الجديدة على تصميم يجمع بين الأناقة والقوة، فالخطوط حادة تنحدر على غطاء المحرك لتلتقي عند الحافة بمصباحين يتمتعان بتقنية LED، ويضيفان لمسة من الحدة إلى مظهر السيارة، تستقر أسفلهما شبكة أودي التي يميزها اتساعها وضخامتها مع فتحات تشبه خلية النحل، يحيط بها إطار من الكروم الداكن، وتستقر على جانبيها فتحتا تهوية ضخمتان بالفتحات نفسها التي تميز الشبكة الأمامية. أما في المؤخرة فتلفت الانتباه المصابيح الممتدة أفقيًا والفتحتان المستقرتان على جانبي المصد، اللتان تشبهان مثيلاتهما في المقدمة.

في الداخل يبدو تصميم المقصورة رياضيًا لافتًا للنظر، مع تركيزها على قائد السيارة، وتتوزع فيها لمسات من الألومنيوم المزخرف وتطعيمات من الكربون، وتشكل فتحات التهوية المميزة وحدة واحدة مع غطاء العدادات، ما يؤكد الطابع الرياضي للمقصورة، بالإضافة إلى عجلة القيادة التي تأتي على شكل حرف D بقاعدة مسطحة، والمقاعد الرياضية التي صُنع تنجيدها من زجاجات بولي إيثيلين معاد تدويرها، مع خيوط مزدوجة أنيقة.

 

تستقر في منتصف لوحة العدادات شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة مدمجة في لوحة سوداء كبيرة، وتتوافر شاشة عرض رأسية كخيار إضافي. وقد زودت أودي سيارتها بالجيل الثالث من منصة المعلومات والترفيه المعيارية MIB 3، وتتميز بنقطة اتصال لا سلكية Wi-Fi، وتوفر خاصية توجيه المسار وتنبؤات حول تطور حالة المرور وصور الأقمار الصناعية عالية الدقة من جوجل إيرث، ويمكن تخزين الإعدادات الفردية المفضلة بالإضافة إلى تفضيلات مكيف الهواء.

وتشمل خدمات أودي كونيكت أيضًا خدمة car-to-X التي تساعد في العثور على أماكن وقوف السيارات المتاحة على جانب الطريق، ويمكن الاتصال بين السيارة وهاتف قائدها الذكي عبر التطبيق المجاني myAudi، وكذلك عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

وأخيرًا تتمتع S3 بمجموعة من الأنظمة المساعدة للسائق، مثل نظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام المساعدة على الركن، ونظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يحافظ على السرعة والمسافة بينك وبين السيارة التي أمامك، كما يساعد في توجيه المسار عن طريق التدخلات البسيطة في التوجيه.



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024

رينو تكشف عن "كابتشر" فيس ليفت 2024 في أوروبا بفئة جديدة

11:02 م الخميس 04 أبريل 2024