عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بقوة 306 حصانا .. هوندا تطلق نسخة محدودة من Civic Type R لعالم 2021
عمر عبد المقصود
# الأحد , 23 أغسطس 2020 10:51 ص
بقوة 306 حصانا .. هوندا تطلق نسخة محدودة من Civic Type R لعالم 2021
بقوة 306 حصانا .. هوندا تطلق نسخة محدودة من Civic Type R لعالم 2021

 

 

أطلقت شركة هوندا اليابانية إصدارًا محدودًا من سياراتها الأكثر شعبيةً حول العالم "سيفيك – Civic" وأطلقت عليها اسم Type R  لعام 2021واختبرت النسخة المحدودة Civic Type R في حلبة "نوربورغرينغ" بالإضافة إلى طريقٍ سريع مفتوح اعتيادي لاختبار السرعة القصوى والتي سجلت رقماً قياسياً جديداً لسيارات الدفع الأمامي حيث وصلت السرعة القصوى لـ  290 كم / ساعة والتي تتجاوز السرعة القصوى البالغة 272 كم / ساعة التي كانت هوندا قد حددتها لسيارتها.

ستقوم هوندا بإصدار 600 نموذج فقط من الإصدار المحدود للولايات المتحدة و100 نموذج أخرى مخصصة للسوق الأوروبية بينما يمتلك كِلا النموذجين من Civic Type R Limited Edition محرك VTEC المألوف ذو الأربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر من هوندا، وينتج قوة تبلغ 306 حصانًا وعزم دوران كبير يبلغ 400 نيوتن/ متر بين 2500 دورة/ الدقيقة و4500 دورة/ الدقيقة، ويقترن بالمحرك ناقل حركة يدوي بست سرعات يقود العجلات الأمامية.

تنقسم التغييرات في الطرازين الأمريكي والأوروبي إلى جزئين، فبدءًا من الطراز الأمريكي، تقول هوندا أنه سيكون أخف وزنًا من نظيره الأوروبي بمقدار 20.9 كجم، وذلك بعد أن خضع لبعض التعديلات على الهيكل الخارجي من بينها جنوط BBS خفيفة الوزن الجديد، إلى جانب تقليل استخدام المواد العازلة للصوت وإزالة بعض التجهيزات كمساحة الزجاج الخلفية، وغطاء tonneau، وخطوط تدفئة الزجاج الخلفي.

بينما لا يوجد نظام تكييف للهواء أو نظام معلومات ترفيهية في النسخة الأوروبية من Civic Type R Limited Edition حيث لا زالت النسخة الأوروبية تخضع لمزيد من تدابير توفير الوزن.

وإلى جانب اللون الأصفر الحصري الذي ستتميز به طرازات Civic Type R المحدودة، تم تزيين السيارة بشارات من الكروم الداكن، وطلاء أسود لامع متباين على السقف، ومرايا جانبية وفتحات تهوية على غطاء المحرك، ولوحة تسلسلية مرقمة بشكل فردي تشير إلى بلد بيع السيارة الأصلي.

ولم تعلن بعد هوندا عن أسعار الإصدار المحدود من Type R إلا أنها ستعلن عنها مع اقتراب موعد طرح السيارة في الأسواق الأوروبية والأمريكية خلال الصيف.

 
#
  • تعليقات Facebook