الثلاثاء 23 أبريل 2024

محافظ القاهرة يشهد تشغيل 20 أتوبيس جديد يعمل بالغاز الطبيعي

أوتوبيس غاز طبيعى
محافظ القاهرة يشهد تشغيل 20 أتوبيس جديد يعمل بالغاز الطبيعي
حجم الخط: ع ع ع
شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، احتفالية محافظة القاهرة باستلام وتشغيل 20 أتوبيس جديد مكيف يعمل بالغاز الطبيعي وكذلك أول أتوبيس يتم تحويله من سولار لغاز كتجربة سيتم تعميمها على باقي أسطول هيئة النقل العام.

وأشار عبد العال؛ إلى أن هذه الأتوبيسات تعد الدفعة الثانية من إجمالي عقد توريد 150 أتوبيس قيمتها الإجمالية حوالي 610مليون جنيه لصالح هيئة النقل العام حيث تم توريد عدد 65 أتوبيس وسيتم توريد 65 أتوبيس قبل نهاية العام الحالي.

وأكد محافظ القاهرة أن هذه الدفعة تأتي في إطار الخطوات التي تتخذها الدولة للاعتماد على الغاز الطبيعي في تسيير المركبات تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى حرص المحافظة على أن تكون تعاقداتها الجديدة على أوتوبيسات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء وذلك تماشيًا مع نهج الدولة فى تفعيل استخدام الوقود الآمن للحفاظ على البيئة.

ونوه إلى أن تطوير منظومة النقل الجماعى ستبقى من أولويات أجهزة المحافظة وخاصة هيئة النقل العام التى تعد الوسيلة الأكثر استخدامًا لنقل المواطنين داخل القاهرة فوق الأرض.

ومن جانبه قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام إنه تم تحويل أتوبيس يعمل بالسولار للعمل بالغاز كتجربة على أن يتم تطبيق هذا التحويل على 
باقي أتوبيسات الهيئة العاملة بالسولار والذي سيوفر حوالي 10 آلاف جنيه شهريًا للأتوبيس الواحد ، مشيرًا إلى أنه تم في العامين الماضيين التعاقد على شراء 161 أتوبيس يعمل بالغاز منهم 85 أتوبيس مكيف الهواء ومجهز لذوي الإعاقة، كما تم دخول 86 أتوبيس الخدمة منهم 20 أتوبيس مكيف الهواء.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه سيتم تشغيل  الأتوبيسات  الجديدة على خطين  رئيسيين الخط الأول ويعمل به 10 اتوبيسات ويبلغ طول الخط 38 كم ويوجه لخدمة (النزهه الجديدة - الألف مسكن - ميدان الحجاز - السبع عمارات - عزبة الهجانة - الجامعة الأمريكية )  والخط الثاني ويعمل به 10 أتوبيسات ويبلغ طول الخط 38 كم ويوجه لخدمة ( الأميرية - المطرية - السبع عمارات - عباس العقاد- التبة - الجامعة الأمريكية. 

 

وأضاف رئيس الهيئة أن الأتوبيس الذى يتكون من 33 مقعد وبه أماكن لوضع الحقائب سوف يوفر أكثر من نصف سعر الوقود الذي يستهلكه الأتوبيس العادي، كما يتمتع بخاصية القدرة على الانخفاض والارتفاع ليتمكن الركاب من صعوده بكل سهولة، بالإضافة إلى أنه مزود برامب لتسهيل صعود ذوي الاحتياجات الخاصة إليه بالكرسي المتحرك.

 

واضاف اللواء رزق علي انه تم تركيب منظومة كاميرات المراقبة على العديد من جراجات الهيئة، كما تم إدخال منظومة G.B.S على عدد 1000 أتوبيس وتم طرح مناقصة لتطبيق المنظومة على 1000 أتوبيس آخر ، مشيرًا إلي أن الهيئة تقوم بالتعاون مع الإنتاج الحربي بتجربة أتوبيس يعمل بالكهرباء ومكيف الهواء للعمل بأسطول الهيئة. 
وفي نهاية الحفل استقل المحافظ أحد الأتوبيسات الجديدة في جولة بوسط المدينة حتى ميدان التحرير وعبد المنعم رياض.

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"المنصور للسيارات" تطرح "كورسا" الجديدة بسعر يبدأ من 1,3 مليون جنيه

3:17 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

بعد طرح موديل 2024.. الأسعار والمواصفات التفصيلية لـ"هافال جوليون" في مصر

9:11 م الإثنين 22 أبريل 2024